مدير تعليم الليث يتابع خطة تفعيل برنامج تعزيز المهارات الأساسية

مدير تعليم الليث يتابع خطة تفعيل برنامج تعزيز المهارات الأساسية

مدونة التعليم السعودي – متابعات : قام مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي بزيارة ميدانية لمدرسة الحسن بن علي الابتدائية بالليث،لتفقد سير العملية التربوية والتعليمية، ومتابعة تفعيل خطة برنامج تعزيز المهارات الأساسية لطلاب المرحلة الابتدائية.

وأشاد “الحازمي” خلال الزيارة بتفاعل الطلاب مع معلميهم في هذا البرنامج، والمتابعة الدائمة لآلية تنفيذه من قبل مدير المدرسة الأستاذ علي بن ناجم العرياني والمعلمين. كما عقد في ختام الزيارة اجتماعاً بمدير المدرسة والمعلمين، حيث أثنى على جهودهم لتحقيق أعلى النواتج المرجوة في معالجة الفاقد التعليمي وتعزيز جوانب العملية التعليمية.

وأشار الحازمي إلى تعدد المتغيرات النفسية والتربوية وأنماط التعليم المباشرة والوسيطة التي تؤثر على عملية التعلم، وما تتطلبه من الفحص المستمر لمكتسبات التعلم لدى الطلاب ولا سيما الأساس منها، بالإضافة إلى طبيعة المهارات الأساسية من حيث كونها مستمرة ومرتبطة بعدة صفوف ومراحل دراسية، ومؤثرة أفقيًا ورأسيًا على مواد أخرى، حيث يتطلب ذلك خضوعها لبرنامج ممنهج وممتد.

منوّهًا بما تتطلبه المرحلة المقبلة من معالجة الفاقد التعليمي، وتشخيص مستويات الطلاب، وتحليلها، وتقويم تحصيلهم تقويمًا موضوعيًا يسهم في تحسين نواتج التعلم. مشيرًا إلى الطالب يكتسب التعلم عبر المواءمة بين التدريس من قِبل المعلم والتطبيقات والأنشطة الصفية التي يمارسها الطالب بشكل يومي.

يذكر أن برنامج تعزيز المهارات الأساسية لطلاب المرحلة الابتدائية من أبرز البرامج التي أطلقتها وزارة التعليم مؤخراً ؛ لتأهيل جميع طلبة الصفوف الأولية والصفوف العليا في المرحلة الابتدائية في 32 مهارة ضمن مقرر لغتي، و32 مهارة في مادة الرياضيات، و38 مهارة في مادة العلوم وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)