مدير تعليم الليث يجتمع بمديري ومديرات المدارس استعداداً للعودة الحضورية

مدير تعليم الليث يجتمع بمديري ومديرات المدارس استعداداً للعودة الحضورية

مدونة التعليم السعودي – متابعات : أعرب مدير تعليم محافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي عن خالص شكره للقيادة الرشيدة، مثمنًا جهود وزارتي الصحة والتعليم على الاهتمام والعناية بصحة الطالب، والسعي لتلقي تعليمه في بيئة صحية آمنة وسليمة، وتحقيق التنافسية العالمية من خلال اعتماد منصة مدرستي ضمن 4 نماذج تعليمية على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال لقائه هذا اليوم بمديري ومديرات مدارس المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال؛ استعدادًا للعودة الحضورية مطلع الأسبوع القادم، مشيرًا بأن قوة النظام التعليمي تكمن في تجاوز مديري ومديرات المدارس التحديات التي تواجههم، مشيدًا بنجاح تجربة عودة طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية في فترة سابقة.

وأكد مدير تعليم الليث خلال اللقاء على الاهتمام بإدارة المبنى المدرسي، وضمان الاستفادة من مرافقه وسلامتها، وإدارة الحشود مع حضور الطلاب وأولياء أمورهم إلى المدرسة يوم الأحد القادم، مع إدارة المواقف باحتواء الطلاب وأولياء الأمور، بالإضافة إلى إدارة العملية التعليمية من خلال الانتقال من التعليم عن بعد إلى الحضوري بسلاسة وانسيابية، مشددًا على أهمية استمرار الأعمال والاختبارات الإلكترونية عبر منصة مدرستي.

من جهته أشاد المساعد للشؤون التعليمية “بنين” الدكتور محمد بن أحمد النعيري بجهود المشرفين التربويين والمشرفات التربويات ومديري ومديرات المدارس خلال هذين الأسبوعين لضمان العودة الإيجابية لطلاب المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، منوهًا على أهمية التخطيط لإنجاح العودة، وبناء الخطط في ضوء دراسة واقع واحتياجات المدارس.

وأشار (النعيري) إلى أهمية اتخاذ إجراءات قبلية لعودة الطلاب تتمثل في نظافة المدرسة والتهيئة النفسية، مع استقبال الطلاب والترحيب بهم في بيئة جاذبة ومحفزة ووفق الإجراءات الاحترازية، بالإضافة إلى تفعيل المنصات الإعلامية لبث رسائل المدرسة التوعوية والتثقيفية للعودة الحضورية.

كما نوّه المساعد للشؤون المدرسية الدكتور علي بن محمد السوادي إلى أهمية رعاية الطلاب والحرص على سلامتهم باتباع الإجراءات الاحترازية وتقديم الخدمات النوعية التي تسهم في تلقيهم الدروس وسط بيئة تعليمية شائقة.

بدورها شددت المساعد للشؤون التعليمية “بنات” هدية بنت محمد البركاتي على أهمية الاستعداد والعمل الدؤوب لعودة حضورية جادة والحرص على استدامة العملية التعليمية في ضوء الإجراءات الاحترازية.

وكان اللقاء قد تضمن ورقة عمل لرئيس قسم الشؤون الصحية المدرسية علي بن عبدالله الزهراني تحدث فيها عن البروتوكولات الوقائية الصادرة من هيئة الصحة العامة “وقاية”، مستعرضًا الدليل الإرشادي لضمان العودة الآمنة للمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، وتحقيق بيئة تعليمية سليمة، كما تحدث عن مهام اللجنة التشغيلية على مستوى المدرسة وأهمية دورها في تحقيق مستوى صحي عالٍ، مؤكدًا في ذات السياق أن إغلاق المدرسة وإيقاف العملية التعليمية فيها لا يصدر إلا من الجهات الصحية.

كما عرّف مشرف قسم الصحة المدرسية في مستشفى الليث العام الدكتور الحسن بن عبدالحفيظ الحسين بأهم الأمراض المعدية وطرق انتقال العدوى، وأهم أساليب وبرامج الوقاية من الأمراض المعدية، مع إيضاح إستراتيجيات التدخل للوقاية من الأمراض المعدية.

وتطرق مدير تقنية المعلومات عبدالعزيز بن ياسين البركاتي إلى كيفية استخدام تطبيق توكلنا في إدارة تجمع الزائرين للمدرسة وتنظيم عمليات الدخول والخروج من المدرسة وكذلك استعراض حالات منسوبي المدرسة.

وقدّم خلال اللقاء مشرف الإدارة المدرسية أحمد بن عيضة المالكي شرحًا لأعمال الاستعداد والتهيئة للعودة الحضورية، وأعمال استقبال الطلاب في الأسبوع الأول من العودة الحضورية، بالإضافة إلى استعراض نماذج مقترحة لسير العمل خلال اليوم الدراسي.

فيما استعرض رئيس قسم التوجيه الطلابي الدكتور عبدالله بن سعيد الزبيدي دليل برنامج التهيئة للعودة الحضورية لطلاب المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال والمهام المنوطة بالموجه الطلابي خلال هذه الفترة.

وشارك مدير الإعلام والاتصال محمد بن ختيم المالكي بورقة عمل تضمنت تفاصيل الخطة الإعلامية لتهيئة العودة الحضورية لطلاب المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، مشيرًا إلى أهمية تفعيل المنصات الإعلامية في إبراز جهود المدرسة لضمان العودة الآمنة.

وشرحت مديرة مدرسة ابتدائية المجيرمة للطفولة المبكرة بدور بنت عبيد المالكي تجربة مدرستها في الاستعداد للعودة الحضورية، وتهيئة البيئة التعليمية المناسبة لاستقبال الطلاب والطالبات.

كما أبان خلال اللقاء مدير خدمات الطلاب طليمس بن محمد المهداوي الاشتراطات الصحية التي تتبعها المدرسة في متابعة النقل المدرسي وتسجيل الطلاب فيه، بالإضافة إلى الحرص على تقديم وجبات غذائية صحية من خلال المقصف المدرسي، مع التنويه على إيقاف البيع المباشر فيه، وكذلك متابعة ورصد مكافآت الطلاب من خلال برنامج نور.

وفي الختام؛ استعرض مدير الإشراف التربوي الدكتور عطية بن يتيم الهلالي توصيات اللقاء، وأبرز الاستفسارات التي وجهها مديرو ومديرات المدارس وأجيب عنها من الأقسام المعنية، مقدمًا شكره للجميع على الحضور والتفاعل وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)