مدير تعليم الليث يناقش خطة تعزيز 102 مهارة أساسية في المرحلة الابتدائية

مدير تعليم الليث يناقش خطة تعزيز 102 مهارة أساسية في المرحلة الابتدائية

مدونة التعليم السعودي – متابعات : أكد مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي على أهمية تنفيذ منهجية وزارة التعليم في إبقاء العملية التعليمية مستمرة وثابتة رغم كل متغيرات وظروف جائحة كورونا.

جاء ذلك خلال لقائه هذا اليوم بمشرفي ومشرفات اللغة العربية والرياضيات والعلوم بحضور المساعد للشؤون التعليمية “بنين” الدكتور محمد بن أحمد النعيري والمساعد للشؤون التعليمية “بنات” هدية بنت محمد البركاتي، وعدد من القيادات التعليمية؛ لمناقشة متابعة خطة تعزيز المهارات الأساسية في المرحلة الابتدائية.

وأشار مدير تعليم الليث إلى تعدد المتغيرات النفسية والتربوية وأنماط التعليم المباشرة والوسيطة التي تؤثر على عملية التعلم، وما تتطلبه من الفحص المستمر لمكتسبات التعلم لدى الطلاب لا سيما الأساسي منها، بالإضافة إلى طبيعة المهارات الأساسية من حيث كونها مستمرة ومرتبطة بعدة صفوف ومراحل دراسية، ومؤثرة أفقيًّا ورأسيًّا على مواد أخرى، حيث يتطلب ذلك خضوعها لبرنامج ممنهج وممتد.

وأضاف (الحازمي): إن الطالب يكتسب التعلم عبر المواءمة بين التدريس من قبل المعلم والتطبيقات والأنشطة الصفية التي يمارسها الطالب بشكل يومي.

من جهته أوضح مدير الإشراف التربوي الدكتور عطية بن يتيم الهلالي أن هذا اللقاء يأتي لمناقشة خطة الإدارة في تنفيذ برنامج تعزيز المهارات الأساسية في المرحلة الابتدائية والذي أطلقته وزارة التعليم مؤخرًا؛ لتأهيل جميع طلبة الصفوف الأولية والصفوف العليا في المرحلة الابتدائية في 32 مهارة ضمن مقرر لغتي، و32 مهارة في مادة الرياضيات، و38 مهارة في مادة العلوم، مشيدًا بتفاعل الطلاب مع معلميهم في هذا البرنامج، والمتابعة الدائمة لآلية تنفيذه من قبل المشرفين التربويين والمشرفات التربويات لضمان تحقيق النتائج المرجوة منه وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)