مدير تعليم المنطقة الشرقية يلتقي بالقيادات التربوية بقطاع مكتب تربية شرق الدمام

مدير تعليم المنطقة الشرقية يلتقي بالقيادات التربوية بقطاع مكتب تربية شرق الدمام

التعليم السعودي – واس – :التقى مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس اليوم بالقيادات التربوية بقطاع مكتب تربية شرق الدمام الذي استضافته متوسطة المعتصم بالدمام.
وتناول اللقاء المبادئ والمفاهيم والخبرات المهمة ومحور الممارسة والتطوير داخل المنظمة التربوية والتعليمة, والتعامل مع عقلية الطالب وإثرائه بالقيمة التربوية التعليمية الفاعلة.
وسبق اللقاء عدد من ورش العمل والأوراق المصاحبة لها جمعت تربويين من مشرفين ومديري مدارس، طرح فيها جملة من المحاور أولها تطبيق معايير الجودة في البيئة المدرسية, وثانيها مناقشة معيار التحفيز ودوره ونتيجته, وآخرها محور الطالب متحدثاً ومحاوراً.
وقد خلص اللقاء بجملة من التوصيات حول تفعيل نتائج أوراق العمل المطروحة التي دعت في مجملها إلى الاستمرار في العمل على تغيير ثقافة مديري المدارس لتجاوز صعوبات التغيير الإيجابي في البيئة المدرسية، والتوسع في مجال مبدأ التحفيز وضرورة تنوعه لدى مديري المدارس وتطوير هذا المبدأ وممارساته في المدارس بما يعزز أداء المعلم ويرفع من كفاءته، والتركيز على ضرورة تقديم برامج تدريبية لمديري المدارس تستهدف النهوض بمفاهيم التحفيز وممارساته في المدارس إلى جانب الخروج بتوصية تقتضي تقسيم مدارس القطاع إلى أقسام منظمة وفق الواقع والاحتياج من أجل التركيز على مجالات محددة تستهدف عمليات التحسين المستمر مع المتابعة والتقويم، وكذلك تبني مهارة التحدث والحوار كغاية من غايات التعلّم في المدارس، وتطويع الممارسات التدريسية وبيئات التعّلم بما يخدم هذا الهدف ويحققه مع وضع خطة عملية لتعزيز وتنمية مهارة التحدث والحوار في المدارس وتضمينها عددا من البرامج والفعاليات المتنوعة تحت إشراف قسم اللغة العربية.
وأشاد مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس بالدور المتميز والأثر الواضح لما يقوم به منسوبو التربية والتعليم بالمنطقة، مؤكداً في الوقت نفسه على قيم الأداء والتميز والإنجاز والانتماء لطبيعة الدور الذي يضطلع به القائمون على التربية والتعليم، موجهاً بمزيد من البذل والعطاء لهذه المهنة الأصيلة لمزيد من جودة التعليم.
وفي نهاية اللقاء استمع الدكتور المديرس للمداخلات والتساؤلات من القيادات التربوية من مديرين ومشرفين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)