مدير تعليم تبوك يدشن فعاليات المسابقة الثالثة للأولمبياد الوطني للروبوت

مدير تعليم تبوك يدشن فعاليات المسابقة الثالثة للأولمبياد الوطني للروبوت

التعليم السعودي : دشن المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك الدكتور عمر بن أحمد الشريف، اليوم، فعاليات المسابقة الثالثة للأولمبياد الوطني للروبوت على مستوى المملكة، التي يستضيفها تعليم تبوك وتستمر لمدة ثلاثة أيام في كلية التقنية للبنات بتبوك، بحضور مدير عام نشاط الطالبات في وزارة التعليم والمساعدة لتعليم البنات بتبوك نجلاء الشامان .
وأكد مدير التعليم خلال كلمته في حفل افتتاح المسابقة على الاهتمام الذي توليه وزارة التعليم للمناشط العلمية للطلاب والطالبات, لما لها من أهمية كبيرة في المدرسة الحديثة، التي ترتبط بتنمية روح البحث العلمي، وتدريب الطلاب على مهارات التفكير المنطقي، وتساعد في الكشف عن ميولهم العلمية ورعايتها، مرحبا بجميع المشاركات من مشرفات ومعلمات ومحكمات وطالبات من جميع مناطق المملكة التعليمية .
ووصفت مدير عام نشاط الطالبات بوزارة التعليم من جهتها, هذه المسابقة بالتنافسية العلمية التي تمزج بين العلوم والتكنولوجيا والتعليم وتستهدف طلاب وطالبات التعليم العام ضمن خطة النشاط العلمي بمستويات متعددة في التصميم والبرمجة والتحكم في الروبوت في الميدان التعليمي والتعريف بفروعه العلمية المتعددة من خلال إطلاق الخيال العلمي والإبداعي للطلاب والطالبات.
وتضمن الحفل عرضًا وثائقيًا عن تاريخ المسابقة, ثم انطلقت المسابقة وسط تفاعل كبير من الطالبات المشاركات من مناطق المملكة التعليمية .
الجدير بالذكر أن المسابقة تستهدف طالبات التعليم العام من خلال ثلاث مجالات هي البايولويد ، والستيم ، والسومو وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)