مدير تعليم جازان يفتتح القبة العلمية الفلكية بجازان

مدير تعليم جازان يفتتح القبة العلمية الفلكية بجازان

التعليم السعودي : افتتح المدير العام للتعليم بمنطقة جازان عيسى بن أحمد الحكمي اليوم القبة العلمية الفلكية بمدرسة الفيصلية الابتدائية بمدينة جيزان بحضور عدد من قيادات ومديري الإدارات.
وفور وصوله قام بقص شريط المشروع، ثم استمع لشرح مفصل عن القبة الفلكية قدمه المشرف على المشروع نوح حكمي بين فيه مرحلة التجهيز والإعداد والمهام التي تقدمها للطلاب.
بعد ذلك شاهد الجميع عرضاً عملياً للقبة يوضح مواقع النجوم والكواكب والمجموعات الشمسية حسب الوقت الحقيقي.
وفي نهاية حفل الافتتاح عبر المدير العام للتعليم بجازان عن سعادته بهذا المنجز والذي يعتبر إضافة علمية تخدم أبناءنا الطلاب وتسهم في صقل معرفتهم المنهجية والعلمية بطريقة جديدة ممتعة وذلك من خلال زيارتهم للقبة والاطلاع على الأجرام والكواكب لتبين لهم عظم الخالق عز وجل, مؤكداً على ضرورة الاهتمام والمحافظة على هذا المشروع وأن يحقق الفائدة المرجوة منه خلال تنظيم زيارة الطلاب المجدولة والإشراف المباشر من قبل القائمين عليها.
من جانبه أوضح مدير إدارة التجهيزات المدرسية صالح كبيسي أن إدارة التجهيزات عملت على إعداد وتجهيز القبة واختيار المكان المناسب وفق توجيهات مدير عام تعليم جازان , مبينا أن القبة العلمية الفلكية ستتيح للطلاب والطالبات التعرف على الظواهر الكونية والفلكية من خلال عرض أفلام ثلاثية الأبعاد.
وأفاد أن وزارة التعليم اعتمدت تنفيذ مشروع القبب العلمية الفلكية في خمس مناطق تعليمية منها منطقة جازان كمرحلة أولى بحسب وكالة الانباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)