مدير تعليم جدة يدشن فعاليات الأندية الموسمية

مدير تعليم جدة يدشن فعاليات الأندية الموسمية

التعليم السعودي : دشن المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي أمس مشروع الأندية الموسمية بجدة “إجازتي ،بحضور مساعده للشؤون التعليمية يحيى القحطاني ونائب المشرف العام على الأندية الموسمية وممثل جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أحمد الغامدي وعدد من القيادات التعليمية بتعليم جدة ،وذلك بمدرسة أبي بن كعب الابتدائية بجدة.
وأكد الثقفي أن المشروع يحمل أهدافا سامية لاستثمار أوقات فراغ الطلاب بشكل مفيد وإيجابي ليأتي متوافقا مع أهداف وزارة التعليم , مقدماً كل إمكانيات إدارة تعليم جدة لخدمة العاملين في الأندية الموسمية , ومثمناً الشراكة التعليمية بين تعليم جدة وجامعة الملك عبدالعزيز .
واستهل حفل التدشين بتلاوة آيات من القران الكريم , تلاه كلمة لمدير النشاط الطلابي بتعليم جدة عوض العتيبي , أوضح فيها أن الأندية الموسمية جاءت متوافقة مع رؤية المملكة 2030 م وهو ماسعت إلى تحقيقه وزارة التعليم من خلال الأندية التي من شأنها صقل شخصية الطالب وتعزيز هويته الوطنية من خلال مسارات الأندية الموسمية التعليمية والترفيهية والتوعوية والتثقيفية حتى يقضي الطالب وقتا مفيدا وممتعا طوال إجازتهم .
واستعرض العتيبي عدداً من الإحصاءات الخاصة بالأندية الموسمية من مشتركين ومشرفين ومعلمين وبرامج للبنين والبنات وفترتي تنفيذ الأندية الموسمية ومساراتها الأربعة ومايندرج تحتها من برامج وأهداف ، كما استعرض بعض الأندية الجديدة التي تم استحداثها هذا العام في بعض المحافظات ،بالإضافة لمواقع الأندية الموسمية للبنين والبنات والمدارس المقامة فيها.
عقب ذلك قدم مساعد مدير النشاط الطلابي بتعليم جدة عبدالله بانعمة شرحاً موجزاً عن خريطة الأندية الموسمية بجدة على البوابة الإلكترونية وما يتم من خلالها من رصد لما يتم في الأندية وكيفية إدخال التقارير الخاصة بالأندية في البوابة الإلكترونية ،وكذلك أوجه الصرف على الأندية وقوائم المجالات والبرامج المنفذة في الأندية والزائرين وغير ذلك من الإحصائيات .
فيما أوضح نائب المشرف العام على الأندية الموسمية الدكتور أحمد الغامدي أن جامعة الملك عبدالعزيز تسخر كافة إمكانياتها فيما يختص بالأنشطة الطلابية من خلال عمادة شؤون الطلاب.
بعدها قدم مدير الإعلام التربوي بتعليم جدة عبدالمجيد الغامدي نبذة عن الخطة الإعلامية المعدة مسبقا لإبراز جهود وإنجازات الأندية الموسمية من بداية انطلاقة نشاطات الأندية وحتى آخر يوم لها بمشيئة الله.
وفي ختام الحفل دشن مدير تعليم جدة فعاليات الأندية الموسمية وشارك الطلاب في بعض الألعاب الرياضية وتجول في مرافق النادي الموسمي واطلع على النشاطات المقدمة فيه للطلاب وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)