مدير تعليم صبيا يثني على جهود الدولة للقضاء على الأمية في المجتمع وخفض معدلاتها

مدير تعليم صبيا يثني على جهود الدولة للقضاء على الأمية في المجتمع وخفض معدلاتها

التعليم السعودي : أثنى مدير إدارة التعليم بمحافظة صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس، اليوم، على جهود الدولة للقضاء على الأمية في المجتمع وخفض معدلاتها إلى أقصى حد ، ونشر المعرفة والتعليم في جميع المناطق والمحافظات والقرى وفق منظومة من البرامج والفعاليات التعليمية, بمشاركات مجتمعية واسعة من الجهات ذات العلاقة .
وأعرب في تصريح له، عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، لموافقته على رعاية انطلاقة الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية لتعليم صبيا بمركز “الفطيحة” بمحافظة بيش، وذلك بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين للقضاء على الأمية بين أوساط المجتمع الفطيحة .
وأوضح رئيس قسم تعليم الكبار بتعليم صبيا والمدير التنفيذي للحملة حسن عداوي، بأن الحملة تشتمل على العديد من البرامج الدينية والتعليمية والثقافية والاجتماعية والصحية والبيطرية ، كما تركز على تعليم الدارسين والدارسات قراءة كتاب الله تعالى وتدبر معانيه ، بالإضافة إلى تعليمهم منهج العقيدة الإسلامية الصحيحة والمبادئ الأساسية في الأمور الشرعية في حياة الإنسان المسلم ، مشيرًا إلى أن الحملة تستهدف الأهالي في مركز الفطيحة والقرى التابعة له .
يذكر أن إدارة الحملة بدأت خلال الأسبوع الماضي فعاليات الحملة الإعلامية ، وذلك من خلال الاجتماع بالمسؤولين بمركز الفطيحة، وزيارة القرى المستهدفة، والالتقاء بشيوخ القبائل والأهالي ، وتوزيع اللافتات والإعلانات ، وحث المجتمع على التسجيل والإعلان عن برامج الحملة الصيفية وفعالياتها وآلية تنفيذها وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>