مدير تعليم عفيف يدشن معرض اللغة العربية

مدير تعليم عفيف يدشن معرض اللغة العربية

التعليم السعودي : افتتح مدير التعليم بمحافظة عفيف سعيد بن سعد النفيعي أمس الأول معرض اللغة العربية والعلوم بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية.

وشهد الحفل الذي أقيم في ثانوية القدس حضور رئيس الاشراف التربوي سليمان العجمي، وأمين التعليم عبدالرحمن ناشئ، وعدد من رؤساء الأقسام التربوية والإدارية.

وحظي المعرض بمشاركة ثانوية الجزيرة، متوسطة عبدالرحمن الداخل، مدرسة عثمان بن عفان، مدارس الاشراق الحديثة، مدرسة اجيالكم، نادي الحي، ومجمع ابو جعفر المنصور.

وتجول النفيعي والضيوف بين أركان المعرض والذي احتوى على مخطوطات ورسومات بالخط العربي وأشكال توضيحية تهدف لإبراز مكانة اللغة العربية الحضاري وأثرها في العلوم البشرية، بالإضافة إلى أن المعرض يحوي أسماء الكثير من العلماء الذين أسهموا في تطوير العلوم المختلفة، كما يحوي بعضاً من جماليات اللغة العربية ومميزاتها الفريدة.

وبعد ذلك شرف الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة وشمل ايات من الذكر الحكيم رتلها القارئ بندر الثبيتي، تم توالت فقرات الحفل مابين الالقاء الفصيح والقصائد التي ابدع بإلقائها عدد من الطلاب، ثم شاهد الجميع عرضا مرئيا عن المناسبة، وعرض بجناح مدرسة عثمان بن عفان شد انتباه الجميع.

وفي ختام الحفل وجه مدير التعليم الشكر لقائد ثانوية القدس الحجاج بن يوسف الثقفي على استضافة المعرض وحسن التنظيم والترتيب والشكر للمدارس المشاركة والشكر لشعبة اللغة العربية على جهودها ومتابعتها لهذه الفعاليات بحسب صحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)