مدير تعليم مكة يشارك في الدورة السابعة بعد المائة للمجلس التنفيذي لمنظمة الألكسو في تونس

مدير تعليم مكة يشارك في الدورة السابعة بعد المائة للمجلس التنفيذي لمنظمة الألكسو في تونس

التعليم السعودي : يشارك مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة عضو المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ( الألكسو ) محمد بن مهدي الحارثي ممثلا عن المملكة في الدورة العادية السابعة بعد المائة للمجلس التنفيذي للمنظمة التي بدأت اجتماعاتها مطلع الأسبوع الجاري بمقر المنظمة بالعاصمة التونسية.
وتناقش الدورة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام تقرير المدير العام للمنظمة عن تنفيذ برامج المنظمة والأنشطة لعام 2016م ، والأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في جمهورية القمر المتحدة إلى جانب مناقشة الأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين.
كما تبحث الدورة سُبل صون وحماية المواقع الأثرية والمدن التاريخية في مناطق النزاع المسلح في الدول العربية ، إلى جانب استعراض المسائل الإدارية والمالية المتعلقة بالحسابات الختامية وتقارير الرقابة .
يذكر أن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) هي منظمة متخصصة، مقرها تونس، تعمل في نطاق جامعة الدول العربية وتعنى أساسًا بالنهوض بالثقافة العربية بتطوير مجالات التربية والثقافة والعلوم على المستويين الإقليمي والقومي والتنسيق المشترك فيما بينهما وبين الدول العربية الأعضاء.
وتنهض المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بجملة من المهام، أبرزها العمل على رفع مستوى الموارد البشرية في البلاد العربية، والنهوض بأسباب التطوير التربوي والثقافي والعلمي والبيئي والإتصالي فيها، وتنمية اللغة العربية والثقافة العربية الإسلامية داخل الوطن العربي وخارجه وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)