مدير تعليم نجران للمدارس: «الاختبارات ليست تحديًا»

التعليم السعودي :«الاختبارات ليست تحديًا».. بهذه العبارة علّق مدير عام التربية والتعليم بمنطقة نجران ناصر بن سليمان المنيع،عندما دخل غرف الكنترول واطلع على نماذج لأسئلة الاختبارات في عدد من المدارس الثانوية التي زارها أمس لمتابعة سير اختبارات نهاية العام الدراسي، وشملت ابن عثيمين والفارابي وعبدالله بن عمر.
وأكد المنيع أن الاختبارات يجب أن تكون شاملة وفق معايير جدول المواصفات، وليس بالضرورة أن تتصف بالغموض والصعوبة أو تشكل أيّ تحدٍ للطلاب.
وحث المعلمين على عدم الاستعجال في التصحيح, مطالبا في نفس الوقت بدقة أعمال المراجعة والرصد حتى يأخذ كل طالب حقه، ولاحظ المنيع في إحدى المدارس وجود غرفة كتب عليها قاعة المتعثرين, رغم أن باقي اللجان حملت أسماء مديري تلك المدرسة السابقين.
وعلى الفور تم تغيير اسم القاعة حفاظا على مشاعر الطلاب الذين يؤدون الاختبارات بها,فيما أوقف مدير تعليم المنطقة سيارته أمام مدرسة حطين المتوسطة، بعد أن لاحظ قيام أحد الطلاب بتمزيق الكتاب المدرسي، وعندما سأله عن سبب ذلك,أجابه الطالب بأنه قد انتهى من أداء امتحانه في نفس الكتاب,فما كان من المنيع إلا أن تحفظ بالكتاب مؤكدا للطالب أن هذا سلوك غير مرغوب به، ويجب الحفاظ على الكتب الدراسية، وأن تكون عادة حميدة، يتقمصها الطالب في سلوكه ليس إجبارا من أحد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)