مدير «تعليم ينبع» يطلع على برامج الحي المتعلم

مدير «تعليم ينبع» يطلع على برامج الحي المتعلم

التعليم السعودي – متابعات : وقف مدير التعليم بمحافظة ينبع الدكتور محمد العقيبي أمس (الأربعاء)، على عدد من البرامج المنفذة بمركز الحي المتعلم في ثانوية سعيد بن جبير بحي السميري، وذلك بحضور المساعد للشؤون التعليمية سليم العطوي، ورئيس قسم تعليم الكبار غازي الرفاعي، وعدد من رؤساء الأقسام في الإدارة.

وأكد العقيبي خلال تجواله ومرافقوه على القاعات التدريبية التي يقدمها مركز الحي أن الدولة تولي الوطن والمواطن العناية والاهتمام بكل ما تملك من إمكانات لشغل وقت فراغ المواطنين بالمفيد من خلال هذه المراكز وما تقدمه من خدمات في شتى مجالات الحياة، مثمناً الجهود المبذولة من فريق تعليم الكبار وإدارة مركز الحي. فيما ناقش الدارسين في ما يقدمه المركز، وتعرف على تطلعاتهم وآمالهم التي يرغبون في تحقيها من خلال التحاقهم بالمركز.

من جانبه، ‏أوضح رئيس قسم تعليم الكبار غازي الرفاعي أن مركز الحي المتعلم توسيع لمفهوم محو الأمية وتعليم الكبار إلى (التعلم مدى الحياة) إذ يقدم الحي المتعلم دورات تدريبية عدة لتمكين الكبار من الجنسين من النهوض بمستواهم الثقافي والصحي والاجتماعي والاقتصادي، لافتاً إلى أن هذه المراكز تستهدف الفئة العمرية من 15 إلى 29 سنة من خارج سلك التعليم لتمكنهم من المهارات اللازمة التي تؤهلهم للدخول إلى سوق العمل، وتنشر ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع وتفعيل دور المشاركة المجتمعية.

وبيّن أن شروط القبول والالتحاق ببرامج الحي المتعلم تقتصر على السعوديين، وأن المتدرب لا يمنح شهادة إذا تجاوزت نسبة الغياب في البرنامج التدريبي 20 في المئة من إجمالي الساعات، مبيناً أن معايير عقد البرامج يشترط اعتماده من قسم تعليم الكبار أو اللجنة الإشرافية، في حين يعقد البرنامج إذا توفر 8 متدربين فأكثر، ويحق لقائد مركز الحي المتعلم اختيار أي برنامج وفق حاجة سكان الحي وسوق العمل.

وأشار الرفاعي إلى أن برامج مراكز الحي المتعلم تتمثل في برامج تعليمية تعزز مهارات القراءة والكتابة والحساب، وبرامج المهارات الحياتية، وبرامج مهنية وبرامج توعوية، ومحاضرات عامة تهدف إلى نشر الوعي بين أفراد الحي وتكون متاحة للجميع.

وفي السياق ذاته، أبان مدير المركز فالح العنمي ما يقوم به المركز من برامج للحي المتعلم بثانوية سعيد بن جبير، التي تتمثل في أربعة برامج تشمل مهارات اللغة الإنكليزية لمدة أسبوعين، وبرنامج جدول الحسابات الإلكترونية (إكسل)، وبرنامج امتلك عشرة مفاتيح لتكن صاحب شخصية مميزة لمدة أسبوع، وبرنامج التخطيط من أجل غد مشرق لمدة أسبوع وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)