مدير جامعة أم القرى : اليوم الوطني استذكار لملامح التطور والنماء في المملكة

مدير جامعة أم القرى : اليوم الوطني استذكار لملامح التطور والنماء في المملكة

التعليم السعودي – واس : أوضح معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس، أن المجتمع السعودي وهو يعيش الذكرى الـ 83 لتوحيد الوطن على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – ، يقف مستذكراً مسيرة البناء والتقدم ويستشرف ملامح التطلعات في الغد .
وأكد معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بهذه المناسبة أنها لحظة استذكار للجميع ليوم الوحدة الوطنية وتأسيس هذا الكيان الذي نعيشه في تقدم وازدهار، مفيداً أن النقلة النوعية والكمية التي شهدتها المملكة في مختلف المجالات والميادين جعلها محل إعجاب عالمي خاصة في قطاع التعليم بشقيه العام والعالي .
وأبان أن الجامعة شهدت العديد من المشروعات الضخمة في مبانيها الأكاديمية ومراكزها العلمية والتعليمية وتجهيزاتها الآلية والتقنية الخاصة بالطلاب والطالبات، عاداً مشروع تطوير المخطط العام للمدينة الجامعة بالعابدية التي تبلغ مساحتها الإجمالية 150 مليون متر مربع وفق المعايير التشغيلية والتصميمية والتخطيطية والبيئية والعمرانية والاجتماعية أحد عناصر الدعم غير المحدود من ولاة الأمر – حفظهم الله – لهذا الكيان العلمي الشامخ بأم القرى، إذ روعي فيه احتياجات الجامعة على مدى 25 عاماً القادمة من الكليات والعمادات والمعاهد والمراكز ومرافق الخدمات التي تصل تكاليفها التقديرية 12 مليار ريال لتستوعب 200 ألف طالب وطالبة .
وأشار إلى أن مشروع المدينة الجامعية قسم إلى ثلاثة أجزاء خصص الجزء الأول منه للكليات الجامعية والخدمات المركزية على مساحة تبلغ 1029,407 هكتار والجزء الآخر ومساحته 429,64 هكتار خصصت لكليات الطالبات أما الجزء الثالث والبالغ مساحته 57,36 هكتار فقد خصصت للمراكز والمعاهد البحثية والأكاديمية وفي مقدمتها معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة .
وأكد معالي مدير جامعة أم القرى في ختام تصريحة أن اليوم الوطني للمملكة سيظل علامة فارقة في التاريخ المعاصر، داعيا المولى أن يحفظ لهذه البلاد قائد مسيرتها المباركة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله -، وأن يديم على البلاد نعمة الأمن والأمان والرخاء والازدهار .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)