مدير جامعة أم القرى يدشن حملة “مسوكها” بكلية طب الأسنان

مدير جامعة أم القرى يدشن حملة “مسوكها” بكلية طب الأسنان

التعليم السعودي : دشن معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس يوم أمس حملة ” مسوكها ” بكلية طب الأسنان , وذلك بمبنى مستشفى الأسنان التعليمي , بحضور عميد الكلية الدكتور محمد بياري ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.
وأوضح معاليه في افتتاح الفعالية أن كلية طب الأسنان متميزة في الحملات التوعوية بصحة الفم والأسنان لا سيما الحملات والمبادرات التي تتعلق بالسنة النبوية كالسواك ، الذي جاء وصف أثر استعمال السواك بأنه ( مطهرة للفم ) ، يطهره من الأذى والخبث ، ويطيب رائحته ، ويمنع الفساد من التسارع إليه و هو معجزة من الرسول صلى الله عليه وسلم .
من ناحيته أوضح عميد الكلية أن الحملة تأتي ضمن عدة حملات توعوية نظمتها كلية طب الأسنان إحياء للسنن النبوية حيث ستستمر فعاليات الحملة على مدار السنة وبالأخص في شهر رمضان المبارك.
وبين أن عدة أبحاث أثبتت وجود مواد بالسواك تقتل الجراثيم ، فتشفي الأفواه من الأمراض ، فهو بمفرده يقوم مقامهما لما يحتويه من مواد عديدة تفوق ما تحويه المعاجين السنية ، وكذلك ألياف طبيعية قوية لينة ناعمة ومتينة تعمل أحسن مما تقوم به ألياف الفرشاة ، فلا تؤذي اللثة ، كما أنها تزيل بكل فعالية ما يتبقى بالأفواه ويعلق بالأسنان من فضلات الطعام ، التي تتسبب في أمراض وآفات الفم والأسنان .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)