مدير جامعة أم القرى يستقبل مدير جامعة الطائف

مدير جامعة أم القرى يستقبل مدير جامعة الطائف

التعليم السعودي : استقبل معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس بمكتبه بالمدينة الجامعية بالعابدية اليوم , معالي مدير جامعة الطائف الدكتور حسام عبد الوهاب زمان.
وتناول الجانبان الحديث عن جهود جامعة أم القرى في المجالات المعرفية والبحثية وما يتعلق بالإبداع وريادة الأعمال.
وقدم عميد عمادة البحث العلمي بجامعة أم القرى الدكتور فيصل علاف نبذة تعريفية عن الخطة الوطنية الشاملة للعلوم والتقنية والابتكار بالجامعة في عام 2013م” تضمنت التوجهات العالمية للتحول نحو الاقتصاد المعرفي والابتكار من خلال البحث العلمي، والذي يعدّ نقطة تحول من الاقتصاد القائم على النفط والموارد الطبيعية في المملكة إلى اقتصاد المعرفة من خلال توطين وتطوير التقنيات الاستراتيجية في المملكة، مشيراً أن الرؤية المستقبلية التي تعمل عليها الجامعة هي تحقيق ضمان الجودة الشاملة ومتابعتها من خلال مؤشرات قياس الأداء التي أقرتها الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار، وزيادة المنافع الاقتصادية والاجتماعية، وتوعية وتسهيل ودعم عملية التقديم للمنح البحثية للباحثين.
من جانبه عبر معالي مدير جامعة الطائف عن بالغ شكره وتقديره لمعالي مدير جامعة أم القرى لما يقدمه للجامعة من جهود متميزة ، مشيراً إلى أن جامعة أم القرى لها العديد من الخبرات فيما يتعلق بالجوانب البحثية والابتكارية حتى أصبحت من الجامعات التي يقتدى بها في هذا المجال.
عقبها زار معالي مدير جامعة أم القرى ومعالي مدير جامعة الطائف مقر شركة وادي مكة للتقنية بالمدينة الجامعية بالعابدية، واستمعا لشرح مفصل من المشرف على العلاقات العامة والإعلام بشركة وادي مكة الدكتور ماجد عبدالله عن تجربة الشركة وما تتضمنه من منتجات وأبحاث ومعامل الحساسات الالكترونية والشركات الناشئة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

2        1

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)