مدير جامعة أم القرى يطّلع على ترتيبات الملتقى 17 لأبحاث الحج

مدير جامعة أم القرى يطّلع على ترتيبات الملتقى 17 لأبحاث الحج

التعليم السعودي : اطلع معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس ، على الترتيبات والاستعدادات التي أعدها معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة للملتقى السابع عشر الذي تعتزم الجامعة تنظيمه في الثالث عشر من شهر شعبان القادم 1438هـ بالمدينة المنورة.
جاء ذلك خلال لقاء معاليه اليوم عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة الدكتور سامي برهمين، بحضور المشرف العام على الإدارة القانونية بالجامعة الدكتور حمدان بن درويش الغامدي.
وبارك معاليه الخطوات التي تمت والترتيبات التي اتخذت لإنجاح فعاليات الملتقى، منوهاً ما يوليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – من عناية و اهتمام بقاصدي بيت الله الحرام ، من حجاج ومعتمرين وزوار .
بدوره أوضح عميد المعهد الدكتور سامي برهمين، أن عدد المشاركات التي تلقتها اللجنة العلمية للملتقى بلغت 313 مشاركة أختير منها 85 بحثاً وملصقاً سيتناولها المشاركون في الملتقى ، مبيناً أن الملتقى العلمي السابع عشر لأبحاث الحج والعمرة لهذا العام سيتناول ثمانية محاور رئيسة تتضمن / فقه الحج والعمرة والزيارة والإدارة – الاقتصاد – العمران – الهندسة والبيئة والصحة – التوعية والإعلام – التقنيات وتطبيقاتها- المبادرات وأثرها في الإنجازات في تطوير الخدمات والمرافق- مشاركة المجتمع في خدمة الحجاج والمعتمرين والزائرين لمسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم.
وكان عميد المعهد قد قدم شرحا وافياً عن الإجراء التي اتخذها المعهد ولجانه العاملة بدءاً بالأبحاث والمشاركات التي تلقتها اللجنة العلمية إضافةً إلى أدوار اللجان المشكلة لهذا الغرض وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)