مدير جامعة أم القرى يكرم المشاركين في البرنامج الصيفي للإبداع 2015م

مدير جامعة أم القرى يكرم المشاركين في البرنامج الصيفي للإبداع 2015م

التعليم السعودي : كرم معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس، اليوم المشاركين في فعاليات البرنامج الصيفي للإبداع وريادة الأعمال 2015م الذي نفذته جامعة أم القرى ممثلة في معهد الإبداع وريادة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية بوادي السيليكون لطلبة الجامعة ممن حصلوا على براءة اختراع من خلال مكتب إدارة الملكية الفكرية بالجامعة والمشاركين في برامج الإبداع وريادة الأعمال والفائزين بجوائز دولية أو محلية في مجالات الابتكار وريادة الأعمال خلال إجازة الصيف لهذا العام.
وفي بداية اللقاء شاهد الجميع عرضًا مرئيًا عن فعاليات وأنشطة البرامج وما تخللته الزيارة من برامج علمية ومعرفية لمراكز ريادة الأعمال والإبداع والشركات العالمية بوادي السيليكون.
ثم ألقى المشرف العام على البرنامج الدكتور فواز بن أحمد عامر سعد، كلمة بين فيها أن البرنامج الصيفي للإبداع وريادة الأعمال فكرة بدأت في بريطانيا وانتقلت إلى اليابان ثم إلى الولايات المتحدة الأمريكية وستواصل خلال الأعوام القادمة في عدد من البلدان ، مثمناً تفاعل الطلبة المشاركين في البرنامج وحرصهم على المشاركة الجادة للاستفادة واكتساب الخبرات العلمية والإبداعية والتعرف على كيفية تنمية الاختراعات وتطويرها في مجال الإبداع وريادة الأعمال.
تلا ذلك كلمة لوكيل الجامعة للإعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك عرض خلالها فكرة بداية البرنامج التي انطلقت منذ 3 أعوام وعددًا من النماذج الحية الناجحة في العالم، مشيرًا إلى أن هذه البرامج ساهمت في بناء المجتمع المعرفي بالجامعة.
إثر ذلك ألقت وكيلة عميدة الدراسات الجامعية للطالبات الدكتورة حنان رزق كلمتها أوضحت فيها أن معهد الإبداع وريادة الأعمال يعتبر محفزاً سنوياً للنهوض بالقدرات العلمية والإبداعية لدى الطلاب والطالبات ويسهم في استثمار التجربة والاستفادة منها في اختراعاتهم وابتكاراتهم.
عقب ذلك ألقى معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس، كلمة أكد خلالها أن الجامعة تسعى إلى الارتقاء بالبرامج التي تقدمها لطلابها وطالباتها وتهيئة البيئة العلمية المناسبة لهم وتعمل على صقل مواهبهم وإثراء معارفهم بتحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشاريع استثمارية ومنتجات على أرض الواقع من خلال إقامة مثل هذه البرامج المفيدة والمثرية.
وفي ختام اللقاء كرم معالي مدير الجامعة المشاركين في البرنامج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>