مدير جامعة الإمام يتسلَّم التقرير السنوي لكرسي الملك عبدالله للقرآن الكريم

مدير جامعة الإمام يتسلَّم التقرير السنوي لكرسي الملك عبدالله للقرآن الكريم

التعليم السعودي :تسلَّم معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، المشرف العام على كرسي الملك عبدالله بن عبدالعزيز للقرآن الكريم الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل – التقريرَ السنويَّ للكرسي من أستاذ الكرسي الدكتور إبراهيم بن سعيد الدوسري المتضمن تعريفاً بأبرز الإنجازات والفعاليات التي أقامها الكرسي خلال العام المالي (1434-1435هـ / 2013م)، وذلك في المجالات التي يُعنى بها الكرسي .
واشتمل التقرير على ما أعده الكرسي ونشره من البحوث، إضافة إلى المشروعات البحثية تحت الإعداد، ومنها كتاب “عناية المملكة العربية السعودية بالقرآن الكريم: الملك عبدالله أنموذجاً” ، و موسوعة “بَهْجة القراء في حفظ القرآن الكريم وتدبره على منهج السلف” . وفي مجال دعم المعرفة العلمية المتخصصة، تم نشر رسالة “أسانيد القراءات ومنهج القراء في دراستها: دراسة نظرية تطبيقية”.
وفي مجال تنظيم الفعاليات العلمية المتخصصة ” الورشة التأسيسية للكرسي” وحلقة نقاش حول مجالات الكرسي ومشروعاته البحثية، وحلقة نقاش حول موسوعة “بهجة القراء”، ودورة تدريبية للمشاركين في إعداد الموسوعة. وكذلك في مجال المشاركة في الفعاليات العلمية والبحثية، شارك الكرسي في ندوة (ضوابط الإعجاز العلمي)، وفي دورة (قراءة بيانات النشر العالمي وتحليل مؤشراتها).
أما على صعيد تسويق إمكانات الكرسي وتعزيز علاقاته العلمية والبحثية ، وقع الكرسي مذكرة تفاهم مع (مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف)، ولتعزيز علاقات الكرسي العلمية بالمراكز العلمية المختصة في عدد من الدول فقد زار أستاذ الكرسي الأردن والكويت والسودان . واستقبل وفودًا من الكويت وباكستان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)