مدير جامعة الإمام يستقبل رئيس الجمعية السعودية لمترجمي لغة الإشارة

مدير جامعة الإمام يستقبل رئيس الجمعية السعودية لمترجمي لغة الإشارة

التعليم السعودي – واس : استقبل معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور الشيخ سليمان بن عبدالله أبا الخيل في مكتبه اليوم ، رئيس الجمعية السعودية لمترجمي لغة الإشارة علي بن راشد الهزاني والوفد المرافق له.
ورحب معالي الدكتور أبا الخيل بالوفد في رحاب الجامعة، مشيداً باهتمام القيادة الرشيدة بهذه الفئة الغالية وتوجيهاتها الدائمة بدمج أبنائنا الصم مع المجتمع وحصولهم على حقوقهم كغيرهم من أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن الجامعة أنشأت مركزا لذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة الذي يسعى لتذليل جميع العقبات والتحديات التي تقف في طريق ذوي الاحتياجات الخاصة في المرحلة الجامعية من خلال تلبية احتياجاتهم الفردية وتقديم الدعم والمشورة التربوية.
ووجه معالي مدير الجامعة، بتشكيل لجنة برئاسة عميد كلية العلوم الاجتماعية الأستاذ الدكتور عبدالله اليوسف وعضوية عميد شؤون الطلاب الدكتور خالد العبدان ورئيس قسم التربية الخاصة الدكتور إبراهيم بن مشيط الشهري وأعضاء الجمعية لوضع أطر الاتفاقية بين الجامعة والجمعية وفق الأنظمة واللوائح خدمة للدين ثم الوطن وتحقيق تطلعات ولاة الأمر بما يخدم رؤية المملكة 2030.
من جانبه، شكر رئيس مجلس إدارة الجمعية ، معالي مدير الجامعة على حسن الاستقبال، مشيداً بجهود الجامعة وتعاونها مع كافة الجمعيات بصفة عامة والجمعية السعودية لمترجمي لغة الإشارة بصفة خاصة التي ستخدم (750) ألف أصم في المملكة، لافتا أن عدد المترجمين حتى الآن (100) مترجم وتطمح الجمعية إلى أن يكون عدد المترجمين (1000) مترجم بتعاونها مع الجامعة.
وفي ختام الاستقبال قدم معالي مدير الجامعة الهدايا التذكارية للوفد الزائر بهذه المناسبة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>