مدير جامعة الإمام يفتتح برنامج موهبة الصيفي

مدير جامعة الإمام يفتتح برنامج موهبة الصيفي

التعليم السعودي :افتتح معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل اليوم, برنامج موهبة الصيفي الإثرائي للطلاب والطالبات الذي تنظمه جامعة الإمام محمد بن سعود في قاعة الشيخ عبدالعزيز التويجري, بحضور نائب الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجالة للموهبة والإبداع الدكتور عادل القعيد وعميد عمادة الموهبة والإبداع والتميز الدكتور عبدالله بن ثاني ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المشاركة.
وأكد معاليه خلال كلمة ألقاها في حفل انطلاق البرنامج حرص جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عبر عمادة الموهبة والإبداع والتميز على دعم وتشجيع الشباب وشغل أوقاتهم بكل ما ينفعهم، حيث تقوم الجامعة من خلال عمادة الموهبة بأعمال كثيرة ومتنوعة طيلة العام الجامعي وفي الإجازات الرسمية، وتضطلع بمهمة نبيلة في خدمة أبناء الوطن ليكونوا عناصر نافعة إيجابية في زمن نحتاج فيه للفطنة والتدقيق في كل ما يوجه للشباب ويبعدهم عن العوادي، في وطن الخير والنماء.
وأوضح أبا الخيل أن الجامعة ومن خلال عمادة الموهبة والإبداع والتميز وعمادة شؤون الطلاب سخرت كافة الإمكانات التي تحقق التميز، الذي نرى ثمرته عاماً بعد عام ، حيث حققت الجامعة بتوفيق من الله جائزة ” الريشة الذهبية ” في العلوم الإنسانية خلال مشاركتها في المؤتمر العلمي الخامس لطلاب التعليم العالي .
ونوه عميد الموهبة والإبداع والتميز الدكتور عبدالله بن ثاني في كلمته بدور الجامعة الرائد، الذي ينطلق من استراتيجيتها في التعلم والتعليم والبحث العلمي، مستدلاً بإنشاء عمادة تعنى بالموهبة والإبداع والاهتمام بها، بما يضمن إيجاد باحثين ومبدعين وتطوير أدائهم ليثرون الوسط العلمي بالمفيد دوماً، وليتمكنوا من تنمية مواهبهم العلمية البحثية، ويكونوا قادرين على خدمة هذا الوطن.
وأكد أن الشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجالة للموهبة والإبداع خير معين للجامعة في تنفيذ خطتها الإستراتيجية وبرامجها المتميزة، لبناء قاعدة للموهوبين في المجتمع والجامعة.
وشهد الحفل عرض فيلم بعنوان “عباقرة المخترعين المسلمين” الذين قدموا من خلال إبداعاتهم خدمات كبيرة للعالم، ولا تزال أفكارهم هي المحور الرئيسي الذي يسري عليه التطور دوماً في المجالات الطبية والتقنية وغيرها من العلوم.
وفي نهاية الحفل قام معالي مدير الجامعة بتكريم الطلاب والطالبات الفائزين في المؤتمر العلمي الخامس, والكليات والعمادات والإدارات المشاركة في المؤتمر وتكريم فريق العمل المكلف بالتنظيم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)