مدير جامعة الإمام يفتتح مركز دراسات اللغة العربية وآدابها

مدير جامعة الإمام يفتتح مركز دراسات اللغة العربية وآدابها

التعليم السعودي : دشن مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل مركز دراسات اللغة العربية وآدابها أمس، كما دشن شعار المركز والموقع الإلكتروني، وذلك في القاعة الكبرى لكلية اللغة العربية.

وأوضح الدكتور أبا الخيل في كلمته، أن اللغة العربية تعتبر أساساً في علوم السيادة والريادة لما تحمله من أحكام الشريعة ومعاليها ومبادئها ومقاصدها ويتبين من خلالها كل ما يتوافر في هذا الدين العظيم من محاسن ومزايا ومكارم ومواعظ.

وذكر أن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تفخر بتواجد كلية مثل كلية اللغة العربية في كل محفل من محافل لغة القرآن، معولا على القائمين على المركز الشيء الكثير لخدمة اللغة العربية وجعلها شامخة عزيزة خدمة للإسلام والمسلمين في كافة أنحاء المعمورة، مشيراً إلى أن المركز سيكون موجهاً بالدرجة الأولى للباحثين والدارسين والطلاب على مختلف مستوياتهم وتنوع تخصصاتهم، كما حث الطلاب على بذل جهودهم في كل ما يقوي اللغة العربية ويجعلها من أفضل وأكثر اللغات تحدثاً وتخاطباً.

من جانبه بين وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالله بن حمد الخلف أن كبرى الجامعات في السنوات الأخيرة سعت إلى إنشاء مراكز دراسات في التخصصات البينية من خلال مراكز بحثية تخدم عدداً من مجالات البحث والدراسات المتقاطعة.

وأشار إلى أن جامعة الإمام كان لها قصب السبق من بين الجامعات السعودية في الدخول لهذا المجال من خلال إنشاء عدد من مراكز الدارسات البينية.

فيما قال المدير التنفيذي للمركز الدكتور حسن بن أحمد النعمي إن المركز سيوفر للمتخصصين البيئة البحثية المناسبة للدراسات اللغوية من جهة وللتفاعل مع ما استجد من القضايا اللغوية من جهة ثانية واستشراف مستقبل اللغة العربية ومكانتها بين اللغات الحية المعاصرة من جهة ثالثة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)