مدير جامعة الإمام يوقع أربعة مشروعات بحثية لكرسي معالي الشيخ عبدالعزيز التويجري

مدير جامعة الإمام يوقع أربعة مشروعات بحثية لكرسي معالي الشيخ عبدالعزيز التويجري

التعليم السعودي :وقع معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، رئيس مجلس برنامج كراسي البحث بجامعة الإمام بمكتبه اليوم, عقود أربعة مشروعات بحثية ينفذها (كرسي معالي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالمحسن التويجري للدراسات الإنسانية) وذلك بحضور أستاذ الكرسي وكيل جامعة الإمام للتواصل الدولي والتبادل المعرفي الدكتور محمد بن سعيد العلم, والمستشار الإعلامي المشرف العام على الإدارة العامة للإعلام الجامعي الدكتور عبدالرحمن النامي, وأعضاء الهيئة العلمية للكرسي.
ويبحث المشروع الأول جهود جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في خدمة اللغة العربية إقليمياً ودولياً, حيث سيقوم بتعريب هذه الجهود الدكتور محمد عبدالعزيز العميريني, لتسليط الضوء عن قرب على ما تقوم به الجامعة من أعمال في مجال نشر رسالة الإسلام ورسالة المملكة العربية السعودية .
ويتناول المشروع الثاني ترجمة كتاب الاستشراف ما بعد الاستعمار في الفكر العربي الحديث للدكتور محمد القويزاني, وسيترجمه من اللغة الإنجليزية إلى العربية الدكتور محمد بن إبراهيم الأحيدب، بينما جاء المشروع الثالث لترجمة كتاب بلاغات النظم في آيات التحية للدكتور محمد الصامل, وسيقوم بترجمته من اللغة العربية للإنجليزية الدكتور محمد بن سليمان المحمود .
وخصّص المشروع الرابع لتعريب بحث بعنوان تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الشباب السعودي دراسة ميدانية, حيث سيقوم به الدكتور عبدالرحمن النامي, وستنظم هذه المشرعات خلال ستة أشهر لما تم إنتاجه من الإصدارات السبع السابقة للكرسي.
وبعد توقيع العقود، ألقى معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، كلمة شكر في مستهلها أعضاء الهيئة العلمية لكرسي معالي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالمحسن التويجري للدراسات الإنسانية على كل مايقدمونه من جهود مختلفة لإنجاح فعالياته, مبينا أن رؤية وأهداف ورسالة هذا الكرسي تتناول أشكالاً متعددة وأنماطاً مختلفة من العلوم والمعارف تتواكب مع القيمة الحقيقية الكبيرة لمن سمي باسمه هذا الكرسي, الذي يمثل قامة وهامة في العلم والأدب والفكر وخدمة الدين والوطن وولاة الأمر .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)