مدير جامعة الطائف..الميزانية الجديدة تجسيد لمسيرة العطاء وتعزيز لمسيرة التنمية

مدير جامعة الطائف..الميزانية الجديدة تجسيد لمسيرة العطاء وتعزيز لمسيرة التنمية

التعليم السعودي :وصف معالي مدير جامعة الطائف الدكتو عبد الإله بن عبد العزيز باناجة الميزانية الجديدة للعام المالي الجديد 1435/1436هـ والتي تبلغ مصروفاتها 855 مليار ريال بأنها تجسيد لمسيرة العطاء والحرص على تعزيز مسيرة التنمية المستدامة في المملكة وتوفير مزيد من فرص العمل للمواطنين .
وأوضح أن التأكيد المستمر على التنمية المتوازنة بين القطاعات وبين المناطق , كما أنها تسهم في بناء الإنسان وتأهيل القوي البشرية وتبعاً لذلك فقد تم اعتماد ما يزيد على 210 مليارات ريال من النفقات العامة للتعليم العام والعالي وتدريب القوى العاملة.
وأفاد أن التعليم العالي حاز علي حوالي 40% من الميزانية المخصصة لهذا القطاع بمبلغ إجمالي بلغ 80 مليار ريال وهي ميزانية تعكس اهتمام الدولة الكبير بقطاع التعليم بشتى فئاته بما يعود بالنفع على المواطنين .
واستطرد معالي مدير جامعة الطائف يقول : إن كافة المؤشرات الاقتصادية المحلية والعالمية تشير إلى نجاح السياسة المالية للمملكة العربية السعودية في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ بما يحقق فائضاً متوقعاً في الميزانية يصل إلى 259 مليار ريال في العام المالي الجديد، وهو ما يشير إلى أن الميزانية تعكس قوة الإيراد المتوقع تحقيقه.
وقد انعكست الميزانية الجديدة على جامعة الطائف حيث تم تقدير إيرادات واعتماد مصروفاتها بمبلغ وقدره 2.064.630.000 (اثنان مليار وابعة وستون مليونا وستمائة وثلاثون الف ريال) وهو ما يتيح للجامعة مجالاً أوسع لاستكمال المشاريع التنموية في المدينة الجامعية بضاحية سيسد المتمثلة في الإسكان الطلابي وإسكان أعضاء هيئة التدريس والمستشفي الجامعي ومباني الكليات وكذلك استكمال المشاريع في مركز الطالبات بالحوية وأيضا استكمال المدن الجامعية بفروع الجامعة لكل من الخرمة ورنية وتربة التي تقدر مساحة كل مدينة من الفروع حوالي 8 ملايين متر مربع إلى جانب التوسع في تطوير البنية التحتية والأكاديمية والتقنية للجامعة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)