مدير جامعة الطائف : زيادة عدد المقبولين في كلية الطب لهذا العام بنسبة 8 %

مدير جامعة الطائف : زيادة عدد المقبولين في كلية الطب لهذا العام بنسبة 8 %

التعليم السعودي : كشفت جامعة الطائف عن زيادة عدد المقبولين والمقبولات بكلية الطب هذا العام بنسبة بلغت 8 % عن العام الماضي.
وأوضح مدير جامعة الطائف المكلف الدكتور طلال المالكي أنه تم قبول 198 طالباً وطالبة بكلية الطب لعام 1437هـ، مشيراً إلى أن عدد المتقدمين ٣٩٦ طالبًا، اجتاز منهم ٢٠٦ طلاب، وتم تخصيص ٩٦ طالبًا لتكون نسبة القبول بالنسبة للطلاب ٤٧٪، مبينًا أن عدد المقبولين من الطلاب في العام السابق كان 422 طالبًا، وعدد المجتازين 251 طالبًا، وتم تخصيص 106طلاب، بنسبة 42%.
ولفت مدير الجامعة النظر إلى أن عدد الطالبات المقبولات هذا العام بلغ 390 طالبة، والمجتازات 303 طالبات، تم تخصيص 102 طالبة، بنسبة زيادة 34% عن العام الماضي، وبفارق 8٪‏ عن العام الماضي، والذي لم يتجاوز في نسبته 26٪‏.
وقال المالكي: إن عمليات القبول والتخصيص تمت وفق معايير دقيقة، وبناء على الاحتياجات الفعلية للكلية وفي ضوء الإمكانيات التي تساعد على جودة المخرجات، مضيفاً : لقد تمت مخاطبة كلية الطب هذا العام لمعرفة العدد، حيث حددت الكلية 60 طالبًا و 60 طالبة، مبررة ذلك برغبتها في تحقيق الجودة لمخرجاتها، لافتاً النظر إلى زيادة العدد، لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب والطالبات.
وأوضح المالكي أنه عُقد اجتماعًا برئاسته وحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية وعميد القبول والتسجيل وعمداء كليات الطب والأسنان والصيدلة والعلوم الطبية في السادس عشر من شعبان الماضي، وتم التوجيه برفع العدد إلى نحو 100 طالب و 100 طالبة.
ووعد مدير الجامعة بتوفير كل الإمكانات التي تطلبها الكلية من معامل وأعضاء هيئة تدريس، وبناء علية تمت زيادة المقبولين والمقبولات.
وتمنى المالكي التوفيق للجميع، مشيرًا إلى أن الجامعة لا تدخر وسعًا في خدمة طلابها وطالباتها، وتسعى إلى قبول أكبر عدد ممكن بكلية الطب في ضوء الإمكانات المتاحة أو التي يمكن توفيرها للكلية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)