مدير جامعة المجمعة يفتتح مشروع المباني العاجلة بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة سدير

مدير جامعة المجمعة يفتتح مشروع المباني العاجلة بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة سدير

التعليم السعودي : افتتح معالي مدير جامعة المجمعة الدكتور خالد بن سعد المقرن اليوم مشروع المباني العاجلة لأقسام الطلاب والطالبات بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة سدير، وذلك بحضور رئيس مركز حوطة سدير فهد بن صالح الزكري , ووكلاء الجامعة , وعمداء الكليات والعمادات المساندة , ورؤساء الدوائر الحكومية.
حيث قام برفع الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح المشروع ، كما قام بجولةٍ على المباني اطلعوا من خلالها على مرافق الكليات ، بعد ذلك توجه الجميع إلى مقر الحفل المعد بهذه المناسبة , الذي بُدئ بتلاوة آياتٍ من القرآن الكريم .
ثم عُرِض فيلم تعريفي عن المشروع ومحتوياته ، ثم كلمة لجنة المشاريع العاجلة ألقاها رئيس لجنة المباني العاجلة بالجامعة الدكتور محمد عبدالرزاق الدويش ,رحب فيها بمعالي مدير الجامعة وبالحضور , وتحدث من خلالها عن هذا المشروع الذي استمر العمل فيه لسنتين وثمانية أشهر , وتبلغ قدرته الاستيعابية أكثر من أربعة آلاف طالب وطالبة قابلة للزيادة بحسب الحاجة , وأن هذا المشروع يعتبر امتداداً للعديد من المشاريع العاجلة التي تم اعتمادها والعمل على تنفيذها انطلاقاً من خطط الجامعة لمواكبة التطور , وتلبية الاحتياجات المستقبلية لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الطلاب والطالبات مع تسخير كافة الإمكانيات التي تساعد الطلاب والطالبات على التحصيل العلمي .
ويحتوي المشروع على مبنيين رئيسيين أحدهما لأقسام الطلاب والآخر لأقسام الطالبات , يحتوي كل مبنى على ثلاث طوابق , وبهو رئيسي , وقاعات اجتماعات , ومعامل كيميائية , ومعامل فيزيائية , ومكاتب إدارية , وغرف خدمات ,وعيادة طبية , ومكاتب لأعضاء هيئة التدريس , ومكتبة , ومستودعات , وساحات مغلقة , وقاعات متعددة الأغراض , وبوفيهات , ومعامل للحاسب الآلي , وقاعات دراسية ، ويبلغ المجموع ما يقارب ( 70 ) غرفةً , ومعملاً , وقاعةً , ووحدةَ خدمة , ويقوم كل مبنى على مساحة إجمالية تتجاوز 8900م مربع , شاملة الفراغات والقاعات والمعامل والمكاتب وغرف الخدمات.
بعد ذلك ألقى وكيل الجامعة الدكتور مسلّم بن محمد الدوسري كلمةً رحب فيها بالحضور وشكر معالي مدير الجامعة على متابعته الدائمة ، منوهاً بالدعم الكبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين , كما تقدم بالشكر لجميع الجهات الحكومية بحوطة سدير الداعمة والمساندة في تنفيذ هذا المشروع.
ثم ألقى الدكتور المقرن كلمةٍ رحب فيها بالحضور, معرباً عن سعادته بالمشاركة في هذا المنجز الوطني الكبير الذي تحقق بفضل الله أولاً ثم بالدعم الكبير الذي تلقاه الجامعة من قبل قيادة هذه البلاد المباركة , وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده , وسمو ولي ولي العهد ، وكذلك الدعم الكبير من قِبل وزارة التعليم.
وبيّن معاليه أن الجامعة تحرص من خلال هذه المنجزات أن تكون رافداً من روافد تطور المملكة العربية السعودية ، مؤكداً بأنه يجب بعد هذا المنجز أن يبدأ الإنجاز , وذلك بالاستفادة من هذه التجهيزات – التي زادت تكلفتها عن 65 مليون ريال بتكاليف المشروع وتجهيزاته – إلى أن يتحصل الطالب والطالبة على الخدمات التعليمية والأكاديمية ذات الجودة العالية ليتخرج الطالب متزوداً بالمهارات التي تساعده في سوق العمل.
وبيّن معاليه أن هذا العمل لم يكن ليكتمل بهذه الصورة الجيدة لولا توفيق الله أولاً ثم بجهود رجالات الجامعة المخلصة .
وفي نهاية الحفل تفضل معالي مدير الجامعة بتكريم الداعمين والمشاركين والعاملين خلف هذا الإنجاز , حيث تسلموا من معاليه دروعا تذكارية وشهادات شكر وتقديروفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)