مدير جامعة الملك خالد يفتتح البرنامج الصحي التوعوي الرابع بالمجاردة

مدير جامعة الملك خالد يفتتح البرنامج الصحي التوعوي الرابع بالمجاردة

 التعليم السعودي :  نيابة عن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد افتتح مدير جامعة الملك خالد د. عبدالرحمن الداود أمس الأول البرنامج الصحي التثقيفي والتوعوي الرابع بمركز ثربان التابع لمحافظة المجاردة والذي يستمر لمدة أسبوع بحضور محافظ المجاردة عبدالله الرعيني.

وأوضح د. الداود أن خدمة المجتمع هي الركيزة الثالثة التي تقوم عليها الجامعة، مؤكداً أن الجامعة لن تدخر جهداً في مواصلة مشوارها لتقديم الخدمات اللازمة من توعية وثقيف للرقي بهذا الوطن الغالي، مضيفاً أن البرنامج يأتي ضمن أهداف الجامعة المعنية بخدمة المجتمع، متمنياً تحول البرنامج لفعالية فصلية، عطفاً على التفاعل الذي يجده من المجتمع.

من جانبه، بارك محافظ المجاردة الجهود الحثيثة التي تقدمها الجامعة، على غرار هذا الملتقى الذي ينبغي أن يعود بالنفع والفائدة على مختلف شرائح المجتمع، مقدماً شكره للجامعة ومنسوبيها المشاركين في البرنامج، مضيفاً أن البرنامج يعد من البرامج الرائدة التي تسهم في تثقيف وتوعية أهالي ثربان، ونتمنى من الجميع أن يستفيد من إقامة مثل هذه المناشط لتعم الفائدة بإذن الله.

وأفاد وكيل الجامعة، نائب المشرف على البرنامج، د. مرعي القحطاني، أن الجامعة تنظم هذا البرنامج للعام الرابع على التوالي، مبيناً أن اختيار مواقع إقامة مثل هذه الملتقيات يجري وفق مسوحات ميدانية دقيقة ودراسات متخصصة، بمشاركة أغلب منسوبي الجامعة بمختلف تخصصاتهم وادوارهم.

وبين د. مرعي أنه من خلال المسوحات والدراسات، اتضحت الحاجة الماسة لمحافظة المجاردة والمراكز التابعة لها لإقامة مثل هذه البرامج التوعوية، وبناءً عليه أقيم البرنامج المكون من 261 مشاركاً، فيما بلغ عدد المناشط 391 منشطاً، حيث تنوعت البرامج ما بين توعوية، وطبية، وتثقيفية، ودورات شرعية وتدريبية.

يذكر أن فعاليات البرنامج انطلقت باستقبال العيادات الصحية لأكثر من 210 مستفيدين، وشملت عيادات طب الأسنان، وعيادة الضماد، وعيادة التمريض، والعيادات التخصصية، وعيادة السكري، إلى جانب عيادات أخرى تولت تقديم خدماتها عدداً من الجمعيات الخيرية التابعة للبرنامج وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)