مدير جامعة الملك خالد يفتتح المهرجان المسرحي الأول للجامعات السعودية

مدير جامعة الملك خالد يفتتح المهرجان المسرحي الأول للجامعات السعودية

التعليم السعودي – واس : رعى معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي اليوم, حفل افتتاح المهرجان المسرحي الأول للجامعات السعودية، بمسرح الجامعة في المحالة .
وأكد الدكتور السلمي أهمية النشاط المسرحي في اكتشاف مواهب وإبداعات الطلاب، مشيراً إلى أن الجامعة هدفت من خلال إقامة المهرجان المسرحي في رحابها إلى تحقيق إسهام عملي يليق بالحركة المسرحية في المملكة, متمنياً تحقيق ما رسم له هذا اللقاء المبارك من أهداف وتطلعات .
ونقل معاليه للضيوف والمشاركين ترحيب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، وتمنياته للجميع بالتوفيق والسداد, مقدماً شكره لمعالي وزير التعليم على دعمه لهذا المهرجان الأول من نوعه .
وكان الحفل قد تضمن عرض فيلم مرئي، بعنوان “المسرح لغة التواصل”، جرى خلاله استعراض جهود جامعة الملك خالد في دعم وتفعيل دور المسرح، والإنجازات التي حققها، والمراحل التي مر بها، والجهود المبذولة لاستضافة المهرجان المسرحي الأول للجامعات السعودية .
من جانبه أشاد وكيل عمادة شؤون الطلاب بجامعة الطائف الدكتور منصور الحارثي، على جهود جامعة الملك خالد في تنظيم واستضافة المهرجان، وحمل راية اللقاء الأول، أملاً أن يتم صناعة فكر جديد لثقافة المسارح الجامعية، وأن يكون هناك مهرجان مماثل في مختلف جامعات المملكة .
وكرم معالي مدير الجامعة الدكتور أحمد الطامي، والمسرحي متعب آل ثواب، وفرع جمعية الثقافة والفنون بأبها ممثلا في مديره أحمد السروي، لدورهم الفاعل في مسارات العمل المسرحي السعودي، كما كرّم النشاط المسرحي بجامعة الملك خالد، لفوزه بأفضل سينوغرافيا في مهرجان الرواد الدولي بالمغرب .
يذكر أن المهرجان يحتوي على 9 عروض مسرحية تقدمها عدد من الجامعات السعودية في 5 أيام وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

000-4085173361512915433609 000-575415711512915470691 000-775211551512915435874

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>