مدير جامعة الملك سعود: تعديل العطلة الأسبوعية يشرك المملكة في الحراك الاقتصادي العالمي

مدير جامعة الملك سعود: تعديل العطلة الأسبوعية يشرك المملكة في الحراك الاقتصادي العالمي

التعليم السعودي : قال معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، إن صدور الأمر الملكي الكريم بأن تكون أيام العمل الرسمية من يوم الأحد إلى يوم الخميس وتكون العطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت، هو امتداد لرحلة التطوير والإصلاح والتحديث التي يشهدها عهد خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – من أجل تلمس حاجات الناس والوطن.
وأوضح معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أن الأمر يأتي استجابة من القيادة الرشيدة لإشراك المملكة العربية السعودية في مزيد من الحراك الاقتصادي العالمي، لإيمانها بأن الاقتصاد هو الركيزة الاساسية لبناء دولة ذات اقتصاد مؤثر ومتنامي وعضو في منظمة التجارة العالمية، ومجموعة العشرين.
وأبان أن إجازة الجمعة والسبت تصب في مصلحة أصحاب الأعمال والمستثمرين سواء من السعوديين أو الأجانب، كما ستجعل اسواق الأعمال والمال السعودية أكثر جاذبية عالمياً عبر التقليل من التباين مع المنظمات والمؤسسات الاقتصادية والمالية المناظرة عالمياً.
وأشار إلى أن هذا الأمر السامي الكريم مبنى على شواهد وحقائق تؤكد وتساند أهمية تغير العطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت التي سوف ينعكس ايجابياً بمشيئة الله على أبنائنا المبتعثين بالخارج ويسهل تواصل الملحقيات الثقافية بوزارة التعليم العالي والجامعات السعودية.
واختتم معالي مدير جامعة الملك سعود تصريحه بسؤال المولى الكريم أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وأن يشد أزره بعضديه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وبصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، وأن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها .
(واس ).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)