مدير جامعة الملك عبدالعزيز يدشن برنامج التسليم والتحكيم الإلكتروني للمجلات العلمية

مدير جامعة الملك عبدالعزيز يدشن برنامج التسليم والتحكيم الإلكتروني للمجلات العلمية

التعليم السعودي – واس : دشن معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي اليوم, برنامج التسليم والتحكيم الإلكتروني للأبحاث العلمية المقدمة للنشر في مجلات الجامعة عبر موقع مركز النشر العلمي، التي يبلغ عددها 11 مجلة علمية، تشرف عليها وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.
وأستعرض مدير مركز النشر العلمي، الدكتور خالد بن محمد اليوبي مراحل تقديم الأبحاث العلمية، وتحكيمها، ونشرها، والعائد من ذلك على مجلات الجامعة في المستقبل، ما يتوافق مع أهداف الجامعة للبحث العلمي ضمن رؤية 2030 .
ويعد برنامج التسليم والتحكيم الإلكتروني للأبحاث العلمية أحد أكثر البرامج العالمية المستخدمة من قبل الناشرين والجمعيات العلمية العالمية، حيث يستضيف أكثر من 500 مجلة علمية حول العالم، ويتوافق مع قواعد بيانات ISI، كما يعطي المتخصصين والباحثين فرصة الاطلاع على المجلات العلمية ومعدلات الاقتباس وقبول الأبحاث، مما يعزز من معامل التأثير لمجلات الجامعة، كما يسهم البرنامج في سرعة قبول ونشر الأبحاث العلمية، وتقليل التكلفة المالية لإنتاجها وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

000-3703825981511880517134

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)