مدير جامعة الملك عبدالعزيز يدشن فعاليات ” الأسبوع البحثي السابع “

مدير جامعة الملك عبدالعزيز يدشن فعاليات ” الأسبوع البحثي السابع “

التعليم السعودي : دشن مدير جامعة الملك عبدالعزيز المكلف الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي اليوم, فعاليات أسبوع البحث العلمي السابع الذي يعقد تحت شعار ” نحو أبحاث إبداعية “، حيث شهد حفل توقيع عقود مشاريع البحث العلمي للبرنامج التاسع والعشرين، الممول من الجامعة للعام الجامعي 1436 / 1437 هـ.
وأوضح عميد البحث العلمي الدكتور يوسف التركي أن العمادة ارتكزت في خطتها الإستراتيجية على أربعة محاور تشمل، بنية تحتية متطورة، ومناخ بحثي مشجع، وبرامج بحثية متعددة المستويات، والشراكة الدولية الفاعلة, مبيناً أن الأبحاث الممولة في تصاعد مستمر، إذ بلغ عددها في عام 2009م 442 بحثاً، في حين بلغ عدد المكرمين 977 طالباً، أما الأوراق العلمية المنشورة بدوريات مصنفة في (ISI) فقد بلغت 3600 ورقة علمية للعام 2014، وبلغ العدد الكلي للنشر العلمي بمختلف أنماطه 7285 .
وأفاد التركي أن افتتاح فعاليات أسبوع البحث العلمي السابع، يشهد طوال أيامه، تنظيم سلسلة من الورش والدورات في مجال إدارة البحث العلمي وتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس في مختلف برامج البحث العلمي، تتضمن ” المجموعات البحثية، والتقنيات الإستراتيجية، والدراسة الإنسانية، وإعداد المقترحات البحثية لأعضاء هيئة التدريس حديثي الحصول على الدكتوراه، وكيفية الاستفادة من قواعد بيانات النشر العلمي.
وأختتم حفل تدشين الأسبوع البحثي بتوزيع الجوائز على المكرمين في 10 مجالات، تشمل ” جائزة النشر العلمي، والنشر بالدوريتين (Science-Nature) ،والنشر في العلوم الاجتماعية، والترجمة، والاستشهاد بالبحوث، وأفضل طالب، وأفضل باحث، وبراءة الاختراع، وبرنامج العلماء المتميزين من منسوبي الجامعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)