مدير جامعة الملك عبد العزيز يؤكد أهمية العناية بكتاب الله الكريم

مدير جامعة الملك عبد العزيز يؤكد أهمية العناية بكتاب الله الكريم

التعليم السعودي – واس : أكَّد معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي أهمية العناية بكتاب الله الكريم، وضرورة تكثيف العمل المنظم في خدمة القرآن الكريم.
وقال في تصريح له بمناسبة المسابقة المحلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها العشرين: القرآن الكريم هو العمود الفقري لشرع الله الحنيف، ومنه تُستقى أصول الشريعة الغراء، ومنذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن – رحمه الله – حتى هذا العصر الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، والمملكة ترتكز عليه في كل شؤونها، ومنه تأخذ أحكامها.
وأشار إلى أن هذه البلاد ما زالت تبذل جهوداً حثيثة في مجال العناية بالقرآن الكريم، وتكريم أهله، وتشجيع حفظته، وبثِّ روح المنافسة بين الناشئة من البنين والبنات ليتقنوا حفظه وتلاوته ومدارسته وتفسيره وتجويده.
وأوضح أن هذه المسابقة المباركة على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات تأتي لتسهم في غرس محبة القرآن الكريم في عقول غضة ذكية، ليبقى أثرها الطيب على سلوك الأجيال خلقاً حميداً، وسلوكاً جميلاً، من أثر القرآن الكريم.
ودعا معاليه الأبناء والبنات إلى المشاركة في هذا الميدان القرآني الكريم، والتزود من كلام الله تعالى حفظاً وتلاوة، والعمل بما فيه وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)