مدير جامعة الملك فهد: مكافحة الفساد تحفظ أمن الوطن واستقراره

مدير جامعة الملك فهد: مكافحة الفساد تحفظ أمن الوطن واستقراره

التعليم السعودي – متابعات : أكد مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. خالد بن صالح السلطان , بأن الأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود – حفظه الله – بتشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد – حفظه الله – تقوم بحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام ، مؤكداً بأن هذه اللجنة تأتي في إطار مكافحة الفساد وتعقب الفاسدين وحماية الوطن والمحافظة على أمنه واستقراره.

وقال “إن حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ، على مكافحة الفساد ، يأتي انطلاقاً من إدراكه خطورة الفساد وآثاره السيئة على الدولة سياسياً وأمنياً واقتصادياً واجتماعياً.

و أضاف “إن رئاسة سمو ولي العهد – حفظه الله – تعكس اهتمام القيادة الرشيدة بهذا الملف المهم وتمنحها دافعاً كبيراً لتحقيق أهدافها ، وتمكَن النزاهة والشفافية لتكون أحد الأدوات المهمة لتحقيق رؤية المملكة 2030 كما أن قيادة ولي العهد للحرب على الفساد تحافظ على مقدرات الوطن وتصون مكتسباته لقربه الشديد من جميع مفاصل التنمية في بلادنا وإدراكه العميق لمتطلباتها، وتعزز موقع المملكة بين دول العالم في مستوى الشفافية.

وأشار مدير مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن , أن مكافحة الفساد تحمي المال العام من الهدر وتصون الممتلكات الخاصة والعامة ، وتعلي قيمة النزاهة وتجعل المصلحة العامة هي الأساس وتعزز المنظومة الأخلاقية للمجتمع وتحمي قيمه ، وترسخ مبادئ العدالة والشفافية والمساواة وهي المرتكزات الرئيسية التي يقوم عليها هذا العهد الزاهر.

وأفاد أن المملكة تسابق الزمن لتحقيق نهضة تنموية تمتد إلى كل المجالات وتسجل مستويات قياسية من التقدم وتدفع بلدنا إلى مصاف الدول المتقدمة وتعزز ثقلها الإقليمي ومكانتها الدولية ، وأحد المرتكزات الرئيسية للوصول إلى هذا الهدف هو تفعيل أنظمة مكافحة الفساد ومحاسبة كل من اعتدى على المال العام بما يقوي دعائم الدولة ويعزز هيبتها ويؤكد احترام الأنظمة والالتزام بها.

وأوضح السلطان , إلى أن مكافحة الفساد تعزز برامج التنمية الوطنية وتوفر مناخاً شفافاً يعتمد على الكفاءة والجدارة ويرفع معايير الأمانة, والإخلاص, والجودة, والإتقان, والكفاءة في العمل, والإنتاج, ويغلب المصلحة العامة، كما أن مكافحة الفساد تعزز فرص النمو الاقتصادي وتحقق التوظيف الأمثل للموارد المتاحة بأفضل المواصفات وأقل التكاليف وفي وقت قصير وكفاءة عالية , داعياً الله أن يحمي بلادنا من كل سوء وأن يديم أمنها واستقرارها وعزها في ظل القيادة الحكيمة لحكومتنا الرشيدة وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)