مدير جامعة الملك فيصل: التوسع في العلوم الطبية حسب سوق العمل

مدير جامعة الملك فيصل: التوسع في العلوم الطبية حسب سوق العمل

التعليم السعودي – متابعات : طالب مدير جامعة الملك فيصل د.محمد العوهلي بضرورة التوسع في البرامج التي تقدمها كلية العلوم الطبية التطبيقية وتنوعها حسب الأولوية ووفق احتياج سوق العمل.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية أمس لكلية العلوم الطبية التطبيقية بمقر الجامعة، يرافقه وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية د.إبراهيم الحيدر، بحضور عميد الكلية د.محمد الداعج، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الكلية.

وأكد مدير الجامعة أنه متفائل كثيرا بالمستقبل الواعد لهذه الكلية الفتية وتحقيق الأهداف العظيمة التي تطمح لها الجامعة وذلك بتضافر الجهود والتزام فريق العمل بمسؤولياته، مؤكداً أن هناك أفقًا واسعًا وإمكانات كبيرة جداً لتحقيق الأفضل بمشيئة الله، مضيفا: الكلية ستكون محل الاهتمام والدعم من قبل إدارة الجامعة.

فيما عقد مدير الجامعة اجتماعًا مطولاً بإدارة الكلية ونوقش من خلاله أقسام الكلية وعدد هيئة التدريس وأوضاع المبتعثين، وقد تفقد القاعات الدراسية والمرافق المساندة في الكلية واطلع على أهلية المبنى، معربًا عن سعادته لما وصل إليه من تطورات ملحوظة، كما زار إحدى المحاضرات الأكاديمية، وتبادل الأحاديث العفوية الأبوية الودية مع أبنائه الطلاب محفزاً ومشجعاً وملهماً، مستمعاً لأبرز الاحتياجات والمطالب التي تحقق سير وضمان العملية التعليمية وفق ما تصبو إليه تطلعات قيادات الجامعة.

يشار إلى أن كلية العلوم الطبية التطبيقية من الكليات التي فتحت أبوابها بتاريخ 07/‏08/‏1432هـ وتقدم الكلية برامج دراسية وفق النظام الفصلي لمدة ثلاث سنوات ونصف، بالإضافة إلى سنة امتياز (وهي سنة تدريب إلزامية لاستكمال متطلبات التخرج)، تؤهل الكلية الخريج للحصول على درجة البكالوريوس في أحد تخصصات العلوم الطبية التطبيقية، والتي تتطابق مع تصنيف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وذلك في بيئة تعليمية وأكاديمية مطابقة لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي، فكانت رؤية ورسالة الكلية منبثقة من رؤية ورسالة الجامعة وفقاً لصحيفة اليوم.

0c506d1493af0006422b8dc3291abb31

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)