مدير جامعة الملك فيصل يبحث أوجه الشراكة التنموية مع مخطط أمانة الأحساء الإرشادي

مدير جامعة الملك فيصل يبحث أوجه الشراكة التنموية مع مخطط أمانة الأحساء الإرشادي

التعليم السعودي – واس : التقى أمين الاحساء المهندس عادل بن محمد الملحم اليوم معالي مدير جامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي ، وعددا من قيادات الجامعة ، بحضور وكلاء الأمانة وعدد من مسؤوليها وذلك بمقر الأمانة بالهفوف .
وجرى خلال اللقاء بحث واستعراض أوجه تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتعاون بين الجانبين في المجالات مختلفة بما شأنه خدمة المجتمع وتحقيق الرؤى والتطلعات ودعم الجهود المشتركة في تحقيق التنمية المستدامة للأحساء وفق رؤية الملكة الطموحة والحكيمة 2030 ، في ظل الدعم والاهتمام اللامحدود من لدن قيادتنا الرشيدة – يحفظها الله – .
وأشاد الدكتور العوهلي بالمنجزات التي حققتها أمانة الأحساء من خلال الاعمال التطويرية والخدمات البلدية، مؤكدا بأن الجامعة وضعت ضمن سلم أهدافها التكاملية الحكومية للوصول إلى شراكات استراتيجية مستدامة، وفق الأطر العامة في تحقيق الأهداف التي رسمتها حكومتنا الرشيدة في خدمة الوطن والمواطن .
من جهته أكد أمين الاحساء المهندس عادل الملحم على متانة وعمق الشراكة الاستراتيجية بين الأمانة وجامعة الملك فيصل الداعمة الى تحقيق الأهداف المشتركة والاسهام في تدعيم عناصر خدمة المجتمع وكذلك تعزيز الجوانب التنموية للاحساء في ظل حكومتنا الرشيدة – حفظها الله – وفق الرؤية الطموحة للمملكة 2030 .
واطّلع الوفد اثناء الزيارة على شرح وافي لـ ” المخطط الارشادي للاحساء ” والذي أوضح من خلاله الملحم الى ان الأمانة تسعى وبخطوات حثيثة إلى تعزيز خطتها التطويرية والخدمية للمدن والبلدات والهجر في ظل الدعم والاهتمام اللامحدود من لن قيادتنا الرشيدة – حفظها الله – ، انطلاقاً من برنامج التحول الوطني 2020 ، بمايتماشى مع رؤية المملكة 2030, بتوجيهات ودعم سمو أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان ، ومتابعة سمو محافظ الأحساء ومساندة معالي وزير الشؤون البلدية والقروية .
وأشار الى أن الدراسات للمخطط الارشادي ” الذي تم التعاون فيه بين الأمانة و39 قطاعا حكوميا وشركات خاصة ويعتبر من أكبر المشاريع على مستوى المملكة في مجال التخطيط الإقليمي ” تؤكد على أن الاحساء تُعد واحدة من المناطق الواعدة بما تتميز به من مقومات تنموية (صناعية ، زراعية ، سياحية) يجعلها من اهم مدن المنطقة الشرقية وعلى مستوى المملكة ، لذا كان من الضروري أن يتّبع المخطط الإقليمي للمنطقة الشرقية دراسة المخططات شبه الإقليمية للمحافظات ، وتأتي جامعة الملك فيصل ضمن المشاركين في التنمية المتواكبة مع المخطط في بناء مستشفى الجامعة شرق الأحساء .
ولفت المهندس الملحم الى ان المشاريع المُسّلمه بساحل الأحساء بلغت 20 مشروعاً منها جامعة الكترونية بمساحة 187 هكتارا ، والأعمال جارية لتسليم 4 مشاريع أخرى هي ” مركز أبحاث الثروة السمكية ، فرع وزارة الزراعة للثروة السمكية ، الكلية البحرية الأهلية ، قاعدة أمن المنشآت”.
كما اطلع الوفد على عرض للمشاريع البلدية التطويرية والخدمية المنجزة والقائمة ،وكذلك خطط الأمانة التنموية في المرحلة المقبلة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

000-709293181512312575046     000-7171121512312565474

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>