مدير جامعة بيشة: انتهاء 80% من تصاميم المدينة الجامعية

مدير جامعة بيشة: انتهاء 80% من تصاميم المدينة الجامعية

التعليم السعودي : أكد مدير جامعة بيشة الدكتور مهدي القرني أن الجامعة وصلت إلى مرحلة مستقرة ومتقدمة في إنشاء العمادات المساندة التي تبلغ 9 عمادات والإدارات المساندة واللجان وشملت كافة الأقسام والمجالات المهمة كالإدارة المالية والتشغيل والصيانة والتدريب والابتعاث ووحدة المراجعة الداخلية والإدارة القانونية والإدارة الاستثمارية وإدارة المشروعات وإدارة المتابعة، لذلك فإن الهيكل التنظيمي في الجامعة أصبح متقدما وبشكل كبير جداً وكل يوم نسعى إلى إنشاء الجديد.
وأضاف القرني “أن الجامعة بدأت بإعادة هيكلة بعض الكليات بما يتناسب مع المرحلة المقبلة التي تقتضي التخصصية في الكليات”.

قبول 5 آلاف طالب
وأوضح القرني أن عدد الطلاب في جامعة بيشة بلغ 17 آلف طالب وطالبة والعام المقبل يتوقع قبول نحو 5 آلاف طالب وطالبة، مشيرا إلى أن هذا العام سيكون هناك زيادة في نسبة قبول الطلاب في الجامعة كونها افتتحت أقساما جديدة للبنين وهي “قسم التمريض – في بيشة – وقسم الدراسات الإسلامية في كلية العلوم والآداب – في بلقرن – وقسم تقنية الشبكات – في كلية النماص – وقسم إدارة الأعمال في كلية النماص).

الانطلاق من رؤية 2030
بين القرني أن من حسن حظ جامعة بيشة انطلاق رؤية المملكة 2030 التي أعلنها خادم الحرمين الشريفين في مجلس الوزراء قبل أن تبدأ الخطة الاستراتيجية للجامعة، حيث تم التأكيد في مجلس الجامعة على أن الخطة الاستراتيجية للجامعة ستنطلق من الرؤية وقمنا بتكوين فريق للعمل على تدريب كافة أعضاء هيئة التدريس في الجامعة ومنسوبيها على الرؤية والتعريف بها لكافة المنسوبين من أعضاء وطلاب.

تصاميم المدينة الجامعية
أبدى القرني تفاؤله في إنشاء المدينة الجامعية، وقال “خطونا خطوات كبيرة في تصميم المدينة الجامعية وأنهينا نحو 80% من كراسات الطرح للمدينة الجامعية وأصبحنا في المراحل الأخيرة، وتبقى إنشاء القسم الطبي وتم ترسيته على شركة لاستكمال التصميم بالكامل وسيتم الرفع فور الانتهاء منه”.

جودة مخرجات الدراسات العليا
وأشار القرني إلى أن الدراسات العليا جزء من رسالة الجامعة المهمة التي يجب أن تقدمها، وقال “لدينا محوران أساسيان يجب الاهتمام بهما، بحيث يجب أن يرتبط التوسع مع الجودة ولدينا تصور بأن الدراسات العليا في الجامعة ستكون وفق الجودة العالية ولا نتسرع في الأعداد مهما كلف الثمن وسيكون لدينا توسع في برنامج الدراسات العليا وفق مواصفات تضمن اكتمال المتطلبات الأساسية للأنظمة واللوائح، ونعمل بأن يكون هناك كل عام توسع مع الاهتمام بالجودة التي تضمن وجود مخرجات عالية”.
وعن البحث العلمي قال “لدينا عمادة كاملة خاصة بالبحث العلمي وإنشاء لجنة متخصصة في كراسي البحث العلمي وستنطلق قريبا”.

العمل الاجتماعي
فيما يتعلق بجهود الجامعة في الجانب الاجتماعي أكد القرني أنه تم إدراج مقرر دراسي في الجامعة باسم “العمل التطوعي” وسيكون هذا المقرر للطلاب والطالبات بحيث تكون أعمالهم عبارة عن مشاريع عمل في الجانب التطوعي وهو مقرر ملزم ومقرر اجتياز وكان قد نجح في كثير من الجامعات وستكون مشاريع العمل التطوعي مفتوحة بشكل فردي وعلى شكل فرق عمل”، مبينا أن هذا ضمن القيم الاجتماعية التي نحرص على غرسها بين الطلاب والطالبات.
وأضاف “لدينا مشروع القيم الذي نسعى من خلالها إلى تعزيز القيم الإسلامية في نفوس الطلاب والطالبات ضمن الأدوار الاجتماعية للجامعة، ونسعى من خلال هذا المشروع والاستراتيجية لتوضيح دور إدارة الجامعة ومنسوبيها في غرس القيم”.

فروع الجامعة
وبين القرني أن هناك فريقا باسم “الفريق المسحي” لتلمس احتياجات المحافظات والمراكز، وأضاف “عملنا على زيارات ميدانية كما عملنا بالتعاون مع إدارة التعليم على استطلاع الطلاب والطالبات في المدارس والجامعة بالتخصصات المرغوبة لديهم وسيتم التوسع بناء على الجودة والاشتراطات التي تشترطها الوزارة ووفق استبيان علمي دقيق”.
وشدد القرني على أن جامعة بيشة وإدارة التعليم في بيشة تعمل ومنذ زمن على إنشاء لجنة دائمة تنسيقيه كون التعليم العام مرتبطا وبشكل كبير بالجامعة وهذا أمر نؤمن به تماما والتعاون بين القطاعات التعليمية أمر مهم جدا ولأجل هذا نعمل على شراكة بين الإدارة والجامعة لتحقيق تطلعات المجتمع والطلاب والطالبات” وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)