مدير جامعة بيشة يدشن مشروع تطوير البرامج الأكاديمية ويفتتح ورش العمل التطبيقية

مدير جامعة بيشة يدشن مشروع تطوير البرامج الأكاديمية ويفتتح ورش العمل التطبيقية

التعليم السعودي – واس : دشن معالي مدير جامعة بيشة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي، في مسرح الإبداع بمقر الجامعة، مشروع تطوير البرامج الأكاديمية “نهج”، بحضور وكلاء الجامعة وعدد من منسوبيها والمختصين والمهتمين، وذلك في إطار الخطة الاستراتيجية التطويرية 2022، التي تشرف عليها وكالة الجامعة للتطوير والجودة.
وألقى معالي مدير الجامعة كلمة رحب فيها بالحضور. مؤكدا أهمية تعزيز برامج الجودة والسعي إلى تطوير الأساليب والمناهج الأكاديمية والمشاريع البحثية وفق أسلوب علمي يقوم على إدارته وإعداده نخبة من أساتذة الجامعة، وبالاستفادة من الخبرات العالمية والعربية في هذا المجال. واعدا منسوبي وطلاب الجامعة بالمزيد من البرامج والأنشطة التطويرية في المستقبل القريب التي تسهم في المحافظة على النجاحات والإنجازات والارتقاء بالمستوى التعليمي والأكاديمي والبحثي مشيراً الى أن العمل يسير وفق الخطة الإستراتيجية الذي وضعتها الجامعة مسبقاً وشكر معاليه كل المشاركين من اعضاء هئية تدريس وموظفين .
كما ألقى وكيل جامعة بيشة للشؤون التعليمية وكيل التطوير والجودة المكلف الأستاذ الدكتور سعيد المالكي كلمة رحب فيها بمعالي مدير الجامعة وشكره على تشريفه لحفل تدشين مشروع تطوير البرامج الأكاديمية “نهج”. موضحا أن المشروع يهدف إلى مساعدة برامج الجامعة وقطاعاتها في تطوير آليات الجودة، وتنظيم دورات وورش التدريب على وسائل وطرق ضمان الجودة، وتعزيز مبدأ الشفافية من خلال توفير معلومات واضحة ودقيقة للطلاب، وأولياء الأمور، وأرباب العمل، وغيرهم من المعنيين حول جودة البرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة من خلال وضع قواعد معلوماتية تتعلق بفعالية التعليم، وكيفية قياس وصيانة جودته، والممارسات المثلى المتعلقة بكفاءة الأداء المؤسسي والبرامجي .وأيضا تحقيق الجودة والتميزّ وتعزيز سمعة الجامعة محليا ودوليا .
وذكر الدكتور سعيد المالكي أن وكالة التطوير والجودة خصصت سبع ورش عمل تعريفية تهم بشكل كبير لجان التطوير والخطط والمناهج وتشتمل على تطبيقات لمشروع تطوير البرامج الأكاديمية وتستهدف أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعة. لافتا إلى أن الجامعة حرصت على مشاركة الجميع حيث ستقوم بنقل ورش العمل عبر البث على نظام البلاكبورد وذلك في القاعات التدريبية المتوفر بالكليات الرجالية والنسائية.
وأبان بأن جامعة بيشة تسعى لتحقيق رؤيتها في كونها منارة للمعرفة والقيم من خلال تميزها الريادي في الجودة التعليمية المبنيّة على أحدث الاتجاهات العلمية. مشيرا إلى أن مشروع ” نهج” يأتي لتضمن الجامعة من خلال نتاجاته تأهيل الكوادر البشرية المتميزة وفق معايير وضعتها وتبنتها الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي المؤسسي.
عقب ذلك افتتح معالي مدير الجامعة الدكتور أحمد بن حامد نقادي ورشة العمل الأولى التي حملت عنوان 🙁 الإطار العام لمبادرة التأهيل للاعتماد الأكاديمي للبرامج الحالية) قدمها الدكتور طلعت رشاد، وشارك فيها عدد من وكلاء وعمداء العمادات والكليات بالجامعة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

000-4749955221509547384749     000-758311191509547379023

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)