مدير جامعة جازان ورئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي يوقعان مذكرة تعاون بين الجامعة والهيئة

مدير جامعة جازان ورئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي يوقعان مذكرة تعاون بين الجامعة والهيئة

التعليم السعودي – واس : وقّع معالي مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، ومعالي رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور محمد بن عبدالله القاسم، اليوم، اتفاقية تعاون بين جامعة جازان وهيئة الهلال الأحمر السعودي، وذلك بمكتب مدير الجامعة في مدينة جيزان .
وأوضح معالي مدير جامعة جازان، أن اتفاقية التعاون التي تم إبرامها تهدف للمحافظة على استمرار ودعم الجهود وسبل التعاون بين جامعة جازان وهيئة الهلال الأحمر وتطوير ودعم جهود البحث العلمي, وتبادل الخبرات, والمعلومات وجعلها متاحة لأنشطة البحث والنشر العلمي, فضلاً عن الإسهام في تنمية وتطوير قدرات الكوادر البشرية وتوفير التعليم المستمر لكوادر الطرفين بما يمكنهم من الإسهام بفاعلية في تطوير وتقديم الخدمات الطبية الطارئة.
وبيّن أن الاتفاقية تأتي تجسيداً للنهضة الشاملة التي تعيشها المملكة على جميع الأصعدة خاصةً القطاعين الصحي والتعليم العالي، وإكمالاً للرسالة التي تحملها كل من جامعة جازان وهيئة الهلال الأحمر السعودي , وإسهاماً منهما في بناء المجتمع المعرفي وتعزيز التكامل والمشاركة بين الجهازين .
وأشار الدكتور القحطاني، إلى أن الاتفاقية ستسهم في تكوين فريق عمل مشترك يضم مختصين من منسوبي كلية العلوم الطبية التطبيقية بالجامعة، والإدارة العامة للتدريب وتنمية الموارد البشرية بالهلال الأحمر السعودي؛ لتفعيل ودعم التعاون حسب التصور والبنود الواردة بالمذكرة.
من جانبه أوضح معالي رئيس هيئة الهلال الأحمر أنه سيتم من خلال الاتفاقية تأمين الدعم العلمي من خلال توفير الكفاءات ذات الخبرة والتخصص وفقاً لإمكانات الجامعة فضلاً عن تقديم الاستشارات المتخصصة في مجال تقديم الخدمات الطبية الطارئة التي تحددها الهيئة وفقاً لاحتياجاتها الفعلية المعمول بها لدى الطرفين، إضافة لاستقبال عددٍ من طلاب الجامعة المنتسبين لكلياتها الطبية والصحية وتدريبهم لدى الهيئة في شتى المهارات التي تتطلبها المراحل الدراسية بالجامعة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>