مدير جامعة جازان يدشّن القافلة الطبية لمنسوبي التأهيل الشامل

مدير جامعة جازان يدشّن القافلة الطبية لمنسوبي التأهيل الشامل

التعليم السعودي – متابعات : دشّن مدير جامعة جازان الدكتور مرعي حسين القحطاني، والمدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في جازان، المهندس أحمد القنفذي، أمس، القافلة الطبية بمركز التأهيل الشامل بمدينة جازان، وذلك في إطار تفعيل الاتفاقية الموقعة بين الجامعة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المنطقة.
وأعرب القحطاني، خلال حفل التدشين، عن سعادته بتنفيذ بنود الاتفاقية، وذلك لخدمة فئة مهمة من المجتمع في إطار الشراكة الاجتماعية مع أبناء الوطن، ومختلف الجهات الحكومية.

المشروعات البحثية
قال القحطاني، إن الجامعة يسعدها أن تقدم خدماتها الصحية والاستشارية والبحثية والاجتماعية عبر جميع تخصصاتها لتنفيذ بنود الاتفاقية، ولديها الرغبة في المشاركة بفاعلية في كل ما يخدم أبناء الوطن، خصوصا ما يندرج في مهام وأعمال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وإنها على أتم الاستعداد للإسهام في تدريب منسوبي الوزارة والمستفيدين، ومنسوبي التأهيل الشامل والإسهام في إيجاد الحلول لعدد من المظاهر والقضايا الاجتماعية والأسرية، وكذلك استفادة طلاب الجامعة في تنفيذ مشروعاتهم البحثية والتدريب والتطبيق داخل دور الإيواء والمراكز التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة.
وأوضح القنفذي، أن المركز يرعى كثيرا من البرامج التي تهم فئة غالية على المجتمع، وهي تبني علاقات مع مختلف الإدارات الحكومية والقطاعات الخاصة، لتوفير خدمات تليق بهذه الفئة.
وتتضمن العيادات المتنقلة التي تشرف عليها كلية الطب، العربةَ الطبية المتنقلة «المستشفى المتنقل»، إذ تعد الأولى على مستوى المملكة والرابعة على مستوى الخليج، وتعد فريدة من نوعها ومجهزة بأفضل التجهيزات الطبية، وتضم عيادتين ومختبرا متكاملا لعمل جميع الفحوص الطبية وغرفة أشعة رقمية، وتمكن العربة من عمل خدمة طبية متنقلة ومميزة لجميع المستفيدين وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)