مدير جامعة جازان يفتتح ورشة عمل “الاعتماد المؤسسي الأكاديمي .. الواقع والمأمول”

مدير جامعة جازان يفتتح ورشة عمل “الاعتماد المؤسسي الأكاديمي .. الواقع والمأمول”

التعليم السعودي – واس : افتتح معالي مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني ، بمسرح عمادة السنة التحضيرية اليوم ، ورشة العمل التي أقامتها عمادة التطوير الأكاديمي بعنوان “الاعتماد المؤسسي الأكاديمي .. الواقع والمأمول” بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات ومديري الإدارات وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الكليات بمسرح عمادة السنة التحضيرية.
وطالب في كلمة بهذه المناسبة ، بضرورة استكمال متطلبات حصول جامعة جازان على الاعتماد الأكاديمي وضرورة أن تقوم عمادة التطوير الأكاديمي ووكالة الجامعة للجودة والتطوير بمراسلة إدارات الجامعة وكلياتها بخصوص استكمال متطلبات ملف الاعتماد الأكاديمي بما فيهم إدارة الجامعة ، معتبراً ذلك أولوية يجب تحقيقها في الوقت الراهن.
وكانت الورشة ، قد استهلت بكلمة لوكيل الجامعة للجودة والتطوير الأكاديمي المكلف الدكتور محمد بن محسن صفحي , ثم تحدث عميد عمادة التطوير الأكاديمي الدكتور نايف أزيبي عن موضوع الاعتماد الأكاديمي والتي تمنح من قبل المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي مشيراً إلى أنها شهادات رسمية تمنحها هيئة معترف بها ، وتؤكد أن البرنامج التعليمي أو المؤسسة التعليمية يستوفيان المعايير المطلوبة وأنه يتضمن نوعيين من الاعتماد هما: البرامجي والمؤسسي.
وأوضح أن حصول الجامعة على الاعتماد الأكاديمي يؤدي إلى ضبط جودة مخرجات الجامعة والبحث العلمي، وتشجيع الإداريين والعاملين على العمل التشاركي لتطوير مؤسستهم التعليمية، فضلاً عن الإيجابيات الإدارية التي تتحقق من خلال امتلاك قيادة جماعية تستثمر في الأفراد، وتعتمد اللامركزية بالقرار وتثق بأحكام الآخرين، وتسهل المشاركة, والحصول على الاعتماد الأكاديمي من شأنه توفير آلية تحول المؤسسة إلى مكان لتعلم كل من الإداريين والعاملين وبناء ثقافة التعلم وهو ما يحقق رؤية المملكة المستقبلية 2030.
وشهدت الورشة عدداً من المداخلات بخصوص التواصل بين الكليات ومختلف الإدارات والتوصيفات وملفات الترجمة إضافة إلى بعض المعايير التي تحتاج مشاركتها مع بعض الكليات والإدارات في الجامعة من قبل عمداء الكليات والإداريين وعدد من أعضاء هيئة التدريس الحاضرين والحاضرات لفعاليات الورشة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)