مدير جامعة جدة : الأمر السامي للسماح بقيادة المرأة يواكب المتطلبات الاجتماعية

مدير جامعة جدة : الأمر السامي للسماح بقيادة المرأة يواكب المتطلبات الاجتماعية

التعليم السعودي : نوه معالي مدير جامعة جدة الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط بصدور الأمر السامي لتطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية – بما فيها إصدار رخص القيادة – على الذكور والإناث. مؤكدا حرص القيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – على كل ما من شأنه توفير الرخاء للمواطنين وتحقيق متطلبات المجتمع وحاجاته وتطلعاته الاجتماعية والاقتصادية .

وأوضح إلى أن تشكيل لجنة على مستوى عال لدراسة الترتيبات اللازمة وفق الضوابط الشرعية والنظامية لهذا الأمر يعكس مدى الاهتمام والعناية من القيادة أيدها الله بالمواطنين، مشيراً إلى أن الدولة – رعاها الله – هي حارسة القيم الشرعية والمحافظة عليها، التي تأتي في قائمة أولوياتها والحفاظ على أمن المجتمع وسلامته.

ولفت النظر إلى أن الأمر حرص لإيجاد الضمانات الشرعية والنظامية اللازمة ، مؤكداً أنه سيعود بالنفع على المجتمع وخاصة الأسر التي تضطرها الظروف إلى الاستعانة بالسائق الأجنبي، ما ينعكس إيجابا على الأسرة اجتماعيا واقتصاديا حاضرا ومستقبلا وبالتالي على المجتمع ككل.

ودعا الدكتور مشاط أن يحفظ الله القيادة الحكيمة التي تتلمس حاجات المواطنين ، وما يعود عليهم بالنفع والمصلحة ، وتهيئ السبل كافة لينعم المواطن بالرخاء والأمن والاستقرار في وطنه، مؤكدا أن من حق كل مواطن ومواطنة أن يفخر بقيادته الرشيدة وما ينعم به في وطنه وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>