مدير جامعة جدة: سنركز على البحث العلمي وثقافة الريادة للطلاب

مدير جامعة جدة: سنركز على البحث العلمي وثقافة الريادة للطلاب

التعليم السعودي : أكد مدير جامعة جدة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط أن رؤية الجامعة المستقبلية ورسالتها وأهدافها ستخضع للمراجعة والتنقيح الدقيقين، وأنه سيبدأ قريبا بتشكيل لجان لإعادة تحديد الأولويات، ومراجعة وتعديل مؤشرات الأداء المفتاحية، ونواتج التعلم المستهدفة في كل التخصصات، وحوسبة العمل الإداري وتوحيد المرجعيات، تمهيدا لدخول الجامعة حقبة جديدة، تؤهلها لاحتلال موقعها الذي تستحق بين جامعات العالم الأكثر تميزا، والتزاما بمعايير الجودة، والأكثر إبداعا في مجالات البحث العلمي والتعليم والإدارة والخدمات. وأوضح في تصريح خاص لـ «المدينة» في اول يوم يباشر فيه مهامه كأول مدير لجامعة جدة بالمرتبة الممتازة أنه سيتم تشجيع الهيئة التدريسية على تبني أساليب التعلم متعدد الوسائط، لتنمية التفكير الناقد والإبداعي، وستعمل الجامعة على إعداد طلبتها لمهن ريادية حرة عبر دمج ثقافة الريادة وروح المبادرة في المناهج الجامعية في شتى التخصصات. كما ستركز الجامعة على تطوير قدرات البحث العلمي وستعطي أولوية قصوى لتوفير بيئة ملائمة تشجع النشاطات البحثية الخلاقة.
وقال: إنه لمن دواعي سروري وافتخاري أن أنال ثقة قيادتنا الرشيدة لإدارة هذه الجامعة الفتية, ويقترن هذا الفخر بإحساس عظيم بالمسؤولية في هذا المنعطف التاريخي وفي هذه الفترة الحساسة من تاريخ مملكتنا العزيزة وهي تمر بمرحلة مميزة من التقدم والتميز على كل صعيد, وبتحول إيجابي لبلورة رؤية المملكة 2030.
وأضاف: إن التميز والجودة في التعليم هدفين يحركان إدارة الجامعة منذ نشأتها، وسيبقيان كذلك كما أن التغيرات السريعة المتلاحقة تفرض علينا اليوم ضرورات ملحة للمراجعة والتحديث والتطوير، وتكييف البرامج الأكاديمية، بـما يضمن ديمومة التميز.
وكان مشاط قد باشر مهام عمله بمكتبة بمقر الجامعة على طريق عسفان شمال شرق جدة واستقبل المهنئين وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)