مدير جامعة حائل: الطالب ليس كوباً فارغاً

مدير جامعة حائل: الطالب ليس كوباً فارغاً

التعليم السعودي – متابعات : أكد مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم، أن الاستاذ الجامعي الذي يظن بأنه يمتلك كل أدوات التعلم عليه مراجعة نفسه، فالطالب لديه من الإمكانات والقدرات على الوصول إلى المعرفة ربما أكثر من أستاذه في بعض الأحيان.
وشدد على أهمية مواكبة عقلية الطالب كونه لم يعد الكوب الفارغ الذي يجب أن يملأ بالمعلومة، بل أصبح ممتلئا وعلينا إعادة صياغته، وأن نجعله يتفاعل مع المحتوى في العملية التعليمية بشكل واضح.
ودعا خلال تدشين لقاء القيادات الجامعية أمس الأول في مركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية، إلى مواكبة التطورات التقنية، فالتحول نحو التعلم مرحلة يجب أن نسير عليها بشكل سريع جدًا لنواكب التغيرات التقنية وتوجهات الطالب نفسه.
وأشار إلى أن لقاء القيادات الجامعية سيكون ضمن خطط الجامعة لبناء منظومة العمل بالشراكة التي بدأت منذ عامين في إشراك القيادات الأكاديمية في اتخاذ القرار، معتبرًا منصب رئيس القسم بالأهم على مستوى الجامعة.
وطالب بعقد لقاءات شهرية مع القيادات الأكاديمية وتخصيص مواضيع شهرية لمناقشتها وإيجاد الحلول الجذرية لها، لاسيما وأن العمل الجامعي ضمن أدواره الرئيسية الجانب الأكاديمي وفقاً لصحيفةعكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)