مدير جامعة حائل: لن يبقى في الجامعة إلا الأستاذ المتميز والمفيد

مدير جامعة حائل: لن يبقى في الجامعة إلا الأستاذ المتميز والمفيد

التعليم السعودي :التقى مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم طلاب جامعة حائل في لقاء مفتوح للاستماع إلى متطلباتهم والمشاكل التي تؤثر على مسيرتهم العلمية، واستهل اللقاء بكلمة لمدير الجامعة أشار فيها إلى أبرز مشاريع الجامعة التي تتم حاليا استكمالا للبنية التحتية التي ستخدم الطلاب في مجمع كليات طريق بقعاء، أبرزها إنشاء ملاعب رياضية خاصة، وصالات مغلقة للمسابح والألعاب المختلفة، إضافة إلى المدرجات الرياضية، وإكمال بنية الطرق الداخلية والمواقف الخاصة بالطلاب.

وأكد مدير الجامعة رداً على استفسارات الطلاب أن الطالب في جامعة حائل معامل ثابت وعضو هيئة التدريس هو المعامل المتغير في معادلة الجودة والمخرجات، وأن من يثبت تميزه التعليمي وفائدته للطلاب سيبقى، أما من يثبت عدم جدوى تواجده ضمن فريق الجامعة الأكاديمي فسيتم استبداله، وذلك لأننا نسعى إلى مخرجات عالية الجودة تتطلب تطبيق معايير ثابتة لا نتزحزح عنها للوصول إلى النجاح المنشود في هذه المخرجات، وكما هو حال الطالب وتجاوبه مع معايير الخطة الدراسية والمواد العلمية المطلوبة، فإن للأستاذ معايير مطلوبة لضمان رفع الأداء ومواءمة المعطيات التي ننفذها في الجامعة كمتطلبات عمادة الجودة والتطوير.

 

 


طالب جامعي يناقش مشاكل الجامعة

 

 

ووعد مدير جامعة حائل الطلاب بالمضي قدما نحو رفع مستوى البيئة التعليمية والأكاديمية التي تضمن سيرهم دون تعثر خلال مرحلتهم الدراسية مشيراً إلى أن الجامعة بدأت بتجهيز صالات ترفيهية يمكن للطالب قضاء وقته فيها في أوقات الفراغ، مشدداً على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة التي ستكون مضرباً للمثل في البيئات الجامعية المميزة.

كما دشن معاليه عدداً من الخدمات الإلكترونية من عمادتي القبول والتسجيل وشؤون الطلاب، في خطوة للنهضة بالخدمات الإلكترونية وتحويل جميع الخدمات الأخرى إلى معاملات إلكترونية.

وقد أعلن خلال ذلك عميد القبول والتسجيل الدكتور الأدهم اللويش عن تأجيل موعد التحويل بين الأقسام والكليات حسب رغبة شريحة كبيرة من الطلاب حتى نهاية اختبارات الفصل الدراسي الأول، على أن يتم تحديده لاحقا ليستطيع جميع الطلاب الاستفادة من الموعد الجديد.

واستمع معاليه والطلاب إلى شرح مفصل من عميد تقنية المعلومات الدكتور ماجد الحيسوني، عن البرامج التي سيتم إطلاقها قريبا والتي تتيح  للطالب الوصول إلى ما يحتاجه من خدمات إلكترونية دون عناء في أي مكان يتواجد فيه.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)