مدير جامعة حائل يؤكد أهمية اختيار الطالب لتخصصه وفقاً لقدراته وحاجة سوق العمل

مدير جامعة حائل يؤكد أهمية اختيار الطالب لتخصصه وفقاً لقدراته وحاجة سوق العمل

التعليم السعودي : أكد معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم أهمية اختيار طالب السنة التحضيرية لتخصصه وفق ما يتناسب ويتوافق مع ميوله وقدراته واستعداداته وبناء مستقبله وليس وفقا لرغبة أسرته أو تقليداً لزملائه أو أصدقائه , مشيراً إلى أن القدرات تختلف من شخصاً إلى آخر وأن المهارات التي يتمتع بها الطالب ستمنحه فرصة أخرى لتطوير نفسه حتى وإن حصل على الوظيفة المناسبة.
جاء ذلك خلال افتتاح معاليه أمس الأسبوع التوعوي الأول بالتخصصات الجامعية لطلاب وطالبات السنة التحضيرية في جامعة حائل الذي يمتد أسبوعاً وذلك بالقاعة الكبرى بالسنة التحضيرية بمجمع طريق بقعاء وللطالبات بالقاعة الكبرى بالسنة التحضيرية بمجمع الكليات بأجا, حاثاً الطلاب على اختيار التخصص وفقاً لمتطلبات سوق العمل داعياً أعضاء هيئة التدريس إلى نقل الصورة الكاملة والصحيحة للطالب عن مستقبل التخصص وحاجة سوق العمل له.
وشدّد البراهيم على الطلاب بالعمل بكل جد واجتهاد والحرص على الوصول إلى فرص العمل المتميزة واقتناص الفرص سواء في القطاع الحكومي أو الخاص , مبيناً أن القطاع الخاص يعدّ الأرض الخصبة لاستقطاب خريجي التخصصات النوعية مفيداً أن الميزات التي يحصل عليها موظف القطاع الخاص تعادل ضعف الميزات التي يحصل عليها موظف القطاع الحكومي.
كما تجول الدكتور البراهيم في معرض الأسبوع التوعوي الأول بالتخصصات الجامعية لطلاب وطالبات السنة التحضيرية واطلع على اجنحة جميع الكليات الاكاديمية بالجامعة وما تقدمه لطلاب السنة التحضيرية من تعريف بتخصصاتها .
من جهته أوضح عميد السنة التحضيرية بالجامعة الدكتور عيد بن محيا الحيسوني أن المعرض يهدف إلى تعريف الطلاب بتخصصات الجامعة حيث تقوم كل كلية عبر جناحها بالمعرض بالشرح للطلاب عن التخصصات المتاحة بالجامعة وكيفية اختيار الطالب للتخصص المناسب .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)