مدير جامعة حائل يدشن فعاليات ” أسبوع المهنة وريادة الأعمال” في نسخته الرابعة

مدير جامعة حائل يدشن فعاليات ” أسبوع المهنة وريادة الأعمال” في نسخته الرابعة

التعليم السعودي : دشن معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم اليوم فعاليات ” أسبوع المهنة وريادة الأعمال” في نسخته الرابعة، بمشاركة 81 مؤسسة وشركة من القطاعين الحكومي والخاص، وذلك في مركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية .
وتجوَّل معاليه في أجنحة الشركات المشاركة في المعرض المصاحب الذي حظي بإقبال كبير من الشباب للحصول على فرص وظيفية لدى الشركات والمؤسسات المشاركة.
وأكد الدكتور البراهيم عقب التدشين أن الجامعة تعمل وفق نهج استراتيجي على تأهيل طلاب وطالبات الجامعة من خلال دعم برامج ريادة الأعمال وتأهيل الشباب والشابات لسوق العمل مضيفاً أن الجامعة تعمل على بناء علاقة فاعلة مع مؤسسات المجتمع المختلفة ومنها القطاع الخاص بهدف تحسين مخرجات الجامعة وتكاملها مع متطلبات التنمية .
وبين أن هذا الأسبوع يهدف إلى التعرف على واقع ريادة الأعمال في المملكة وتبادل الخبرات والتجارب بين الجامعات والمؤسسات المعنية بريادة الأعمال ورعاية مشاريع وأفكار الرواد وبلورة دور الجامعات في تنمية ثقافة ريادة الأعمال مثمناً تفاعل الشركات والمؤسسات ومشاركتها الفاعلة في برنامج التوظيف من خلال عرض كم كبير من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة والجزئية وكذلك توفير فرص تدريبية لطلبة الجامعة.
وأفاد الدكتور البراهيم، أن مشاركة هذا العدد الكبير الذي زاد عن 80 شركة ومؤسسة يؤكد رغبة القطاع الخاص على توظيف أبنائنا وبناتنا في أعمال مستدامة وجاذبة، مقدماً الشكر والتقدير لجميع المشاركين في أسبوع المهنة وريادة الأعمال، والزملاء المنظمين لهذه الفعالية ولوكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع الدكتور عبدالعزيز العمرو لجهودهم الكبيرة لتنظيم هذه الفعالية.
من جانبه أكد المدير التنفيذي لمستشفى السعودي الألماني الدكتور معتق الشهراني أهمية توفير البيئة المناسبة في القطاع الخاص واستقطاب الكفاءات الوطنية وخلق الوظائف لخريجي الجامعات على جميع المستويات مشيراً إلى أن المواطن السعودي أثبت في جميع مراحل التنمية لبلادنا كفاءته وخبرته في الإنجاز والابداع، والالتزام بما يؤكل إليه من مهام في القطاع العام والخاص.
وفي ختام حفل التدشين وقعت الجامعة مذكرة تفاهم مع صندوق المئوية لنشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال استمرارًا لإستراتيجية الجامعة في بناء الشراكات مع القطاعات الوطنية والدولية والمؤسسات التي تسهم في تطوير برامجها وتعزز من مبادراتها في مجال التطوير الأكاديمي والمهاري لطلبة الجامعة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)