مدير جامعة سطام: الطلاب يقيمون أساتذتهم

مدير جامعة سطام: الطلاب يقيمون أساتذتهم

التعليم السعودي : شدد مدير جامعة الامير سطام بن عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن العاصمي، على الجدّية في العمليّة التعليمية، قائلا “إن تقييم الأستاذ الجامعي يتم من قبل الطلاب”.
وأضاف خلال لقائه أمس بوكلاء الشؤون التعليمية والأكاديمية ورؤساء الأقسام العلميّة بالكليات، أن التّعليم الجامعي بالنّسبة للطّالب هو مفتاح العمل والتّوظيف، فالشّهادة الجامعيّة بلا شكّ تزيد فرص الطّالب في التّوظيف والعمل، كما يعدّ التّعليم الجامعي المتميز رافداً للمجتمع بالكفاءات والخبرات المختلفة، كما أنّه يمكّن المؤسّسات المختلفة من استقطاب الكفاءات المتميّزة في كلّ مجالٍ من مجالات العلوم.
وناقش العاصمي مع رؤساء الأقسام العلميّة، العديد من القضايا التي ترتقي بالعملية التعليمية، لتحقيق متطلبات الطالب الجامعي، وكان أبرزها آليات توزيع الجداول على أعضاء هيئة التدريس، والاستفادة من كامل وقت المحاضرة، ودور القسم في المتابعة والإشراف والتقييم، وتوجيه المعيدين والمحاضرين إلى الابتعاث في الجامعات المرموقة.
وتناول اللقاء بعض المشكلات التعليمية والأكاديمية والدور المهم والفعّال الذي يجب أن يلعبه القسم في متابعة عضو هيئة التدريس، وتقييم العلاقة بينه وبين الطالب باستمرار، والحرص على أن يؤدي عضو هيئة التدريس المحاضرات والاختبارات وفق معايير الجودة العالمية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)