مدير جامعة سلمان يطلع على مشاريع مستقبلية في تقنية المعلومات بقيمة 60 مليون ريال

مدير جامعة سلمان يطلع على مشاريع مستقبلية في تقنية المعلومات بقيمة 60 مليون ريال

التعليم السعودي : اطلع مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز د. عبدالرحمن بن محمد العاصمي أمس على عدد من المشاريع المستقبلية التي ستقوم بها عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد بالجامعة خلال الفترة القريبة القادمة.

جاء ذلك خلال زيارة لمقر العمادة وبحضور وكيل الجامعة د. عبدالرحمن بن إبراهيم الخضيري والمشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام د. تركي بن خالد الظفيري وعدد من مديري الإدارات وممثلي الشركات العالمية المتخصصة.

صرح بذلك عميد تقنية المعلومات والتعليم عن بعد د. محمد بن سعيد القحطاني.

وقال من أهم هذه المشاريع مشروع استمرارية الأعمال وبناء مركز بيانات مساند خارج حرم الجامعة تحسباً لأية طارئ لا قدر الله لحفظ بيانات الجامعة ومشروع مراقبة وحماية وآمن شبكات الجامعة، ومشروع الدوائر التليفزيونية المغلقة لمراقبة مباني الجامعة في كافة الفروع والمحافظات، ومشروع اللوحات الإعلانية الرقمية، ومشروع تحسين أنظمة العرض والصوت والنقل التليفزيوني بمسارح الجامعة.

وبين د. القحطاني أن مدير الجامعة قد اطلع على كراسات المواصفات والشروط المزمع طرحها قريبا لهذه المشاريع واعتمد نطاق كل مشروع وخياراته الرئيسة التي يمكنها تقديم خدمة فاعله لمجتمع الجامعة.

أوضح بأن التكاليف الإجمالية لهذه المشاريع تقدر بقيمة 60 مليون ريال ممولة من ميزانية الجامعة المعتمدة ومن برنامج “يسر” للتعاملات الإلكترونية الحكومية.

ونوه ان العمادة ستطرح قريبا عدداً من المشاريع المعتمدة مثل مشروع الأرشفة الإلكترونية ومشروع الشبكة اللاسلكية بالمدينة الجامعية وإسكان أعضاء هيئة التدريس، وكذلك مشروعين آخرين معتمدين من برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسر ومشروع تأسيس مكتب إدارة المشاريع ومشروع المرحلة الأولى من الخدمات الإلكترونية المعتمدة في خطة التحول الالكتروني بالجامعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)