مدير جامعة شقراء: محاربة الفساد تحفظ المال العام وتوفّر البيئة المثالية لاقتصاد ناجح

مدير جامعة شقراء: محاربة الفساد تحفظ المال العام وتوفّر البيئة المثالية لاقتصاد ناجح

التعليم السعودي – واس : نوه معالي مدير جامعة شقراء الدكتور عوض بن خزيم الأسمري بالأمر الملكي الكريم بتشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وعدد من قيادات الأجهزة الرقابية.
وأشار الدكتور الأسمري إلى ما جاء في حيثيات الأمر الملكي الكريم، وأن ما تم ملاحظته هو استغلال من قبل بعض ضعاف النفوس الذين غلبوا مصالحهم الخاصة على المصلحة العامة ، واعتدوا على المال العام ، مستغلين نفوذهم والسلطة التي اؤتمنوا عليها ، ساعدهم في ذلك تقصير البعض ممن عملوا في الأجهزة المعنية، مؤكداً أن الذين سكتوا عن الاختلاس ولم يقوموا بواجبهم تجاه الإعتداء على الأموال العامة، لا يختلف جرمهم عن المختلس الفاسد.
ولفت الانتباه إلى المواقف الصارمة التي طالما اتخذها ويتخذها قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، الرامية إلى الحفاظ على أمن الدولة وحماية بنيتها والعمل الحثيث على تنميتها ونهضتها وتهيئة البيئة الصالحة والمثالية لاقتصاد ناجح، منوهاً بتركيز الأمر الملكي على مسؤولية الدولة والمسؤولية الشخصية لولي الأمر.
وأكد معالي مدير جامعة شقراء أن محاربة الفساد منهج النبلاء منذ خلق البشرية، لأن الفساد أساس تدمير البنى الاجتماعية وإيجاد الطبقية في المجتمع، وهو ما يتعارض مع النهج الرباني القويم، الذي يؤكد على العدل، وحماية المال العام، ويشدد على الأمانة والصدق في جميع التعاملات وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)