مدير جامعة طيبة: إنما جعلت الجامعة لخدمة الطلاب لأنهم محور العملية التعليمية

مدير جامعة طيبة: إنما جعلت الجامعة لخدمة الطلاب لأنهم محور العملية التعليمية

التعليم السعودي : ضمن لقاءاته بمنسوبي الجامعة الأكاديميين والإداريين والطلاب.. التقى الدكتور عدنان المزروع مدير جامعة طيبة أمس بأعضاء هيئة التدريس والمحاضرين والمعيدين وقال لهم: “على جميع منسوبي الجامعة العمل كفريق واحد من أجل تحقيق التطلعات التي ننشدها”، وأشار إلى أن مهمة الجامعة الأساسية هي خدمة الطلاب والطالبات لأنهم المحور الرئيسي للعملية التعليمية.
كما أعلن المزروع أن التعليم ليس مجرد معلومات يتم نقلها للطالب أو الطالبة بل هو تقديم المعلومات وإكساب المهارات والسلوك لتهيئتهم لسوق العمل، مع أهمية تحديث المحتوى والمعلومات لدى عضو هيئة التدريس، ومطلوب من الأكاديمي أن يقوم بالبحث العلمي ويقدم أدواراً في خدمة المجتمع، لافتاً إلى أن الدورات والدبلومات لابد أن تسهم في مشكلات المجتمع وإيجاد الحلول لها.
هذا وقد استمع المزروع لمداخلات أعضاء التدريس التي تناولت عددا من القضايا منها الدورات التدريبية، واللقاءات العلمية، ودراسة مستوى النتائج العامة للجامعة بشكل فصلي، ونشر اللائحة التنفيذية للجامعة على الموقع الخارجي، والتركيز على الجانب الاجتماعي، وتطوير العملية الأكاديمية والإدارية، وتحسين إجراءات العمل الإداري، واللجان الدائمة، والمناهج والاعتماد الأكاديمي وغيرها. من جهة أخرى التقى المزروع بالأكاديميات شطر الطالبات عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة، وأكد في لقائه على تأصيل مفهوم أولوية الطالب الجامعي وتطوير الأساليب التعليمية وتفعيل البحوث العلمية لخدمة مجتمع المدينة المنورة، وأن يكون عضو هيئة التدريس قدوة حسنة لطلابه وأن يعاملهم بالحسنى، مستعرضاً عدداً من الأطروحات. كما عقد المزروع لقاءين منفصلين بموظفي وموظفات الجامعة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)