مدير جامعة طيبة: مقترحات أكاديمية للمدينة الصحية

مدير جامعة طيبة: مقترحات أكاديمية للمدينة الصحية

التعليم السعودي – متابعات : شدد مدير جامعة طيبة رئيس اللجنة العليا لبرنامج المدن الصحية بالمدينة المنورة الدكتور عبدالعزيز السراني، على أهمية دور الجامعة في خدمة المدينة المنورة من خلال تقديم المقترحات التي تساعد على تحويلها إلى مدينة صحية عبر تنظيم انسيابية المركبات في الطرق والتقاطعات الدائرية وغيرها من المشاريع ذات العلاقة.
جاء ذلك خلال تدشينه أمس ورشة العمل التي نظمتها جامعة طيبة تحت شعار «مبادرة وضع التصور المثالي للدوارات المرورية بالمدينة المنورة واقتراح أفضل الحلول للمشكلات الناشئة عنها» وذلك في مبنى المؤتمرات بجامعة طيبة.
واستعرضت إدارة النقل والطرق بالمدينة بعض مشاكل الطرق بالمنطقة والحلول المقترحة، وتناول الفريق البحثي من مركز أبحاث النقل والمرور بجامعة طيبة المشاكل في ميدان القبلتين و أهمية دراسة الحركة المرورية فيه، من خلال أجهزة رصد الحركة والكثافة المرورية وذلك للوصول لأفضل الحلول، كما تم تقديم عرض عن آلية تشغيل سير المركبات في الدوار وبعض مشاكل الطرق التي تسبب الحوادث المرورية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)